الأجهزة المنزلية

كيفية نزع الزيت من الملابس

تتعرض الملابس إلى الاتساخ باستمرار، ولكن هناك نوعية معينة من البقع يصعب إزالتها، مثل بقع الزيت، فهي تحتاج إلى تكنيك معين من الغسيل حتى يمكن إزالتها دون ترك أثر على الملابس، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية نزع الزيت من الملابس بطريقة بسيطة وسهلة.

كيفية نزع الزيت من الملابس

من الطرق المستخدمة للتخلص من بقع الزيت على الملابس ما يلي:

  • استخدام مسحوق غسيل الأطباق حيث له القدرة على التخلص من البقع على الملابس، ويتم ذلك من خلال وضع سائل الصحون على البقعة مع فركها جيدًا وذلك قبل غسلها في الغسالة.
  • يمكن استخدام البنزين فهو يساعد على إزالة البقع الملطخة بالزيت، ويُعد من الطرق الفعالة في التخلص من البقع.
  • تعتبر إزالة البقع باستخدام المشروبات الغازية واحدة من الطرق الفعالة والتي لا تترك أثر على الملابس، لذا توضع على بقعة الزيت الجافة وتُترك منقوعة بها لمدة ساعتين ثم تُغسل بالماء والصابون.
  • يمكن استخدام المبيد الحشري على بقع الزيت، ثم يتم فركها جيدًا بفرشاة الأسنان، ثم يتم غسل الملابس في الغسالة.
  • الأقمشة القطنية تختلف في طريقة معالجتها ويتم استخدام لها معجون الأسنان، حيث يوضع على البقعة مع الفرك، ثم تُغسل الملابس بالغسالة.
  • إذا كانت البقعة قديمة ومر عليها فترة من الوقت فيمكن في هذه الحالة استخدام صابون الغار من خلال فركه بالبقعة، ثم تُغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

كيفية نزع الزيت من الملابس

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس بعد غسلها

تعتبر البقع على الملابس المغسولة هي الأصعب وخصوصًا بقع الزيت لذا للتخلص منها يمكن وضع الشامبو على البقعة وفركها بفرشاة الأسنان، حتى تختفي البقعة، ثم غسل الملابس بالغسالة بالطريقة المعتادة، وسوف تختفي البقعة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا في حال سقوط الزيت على الملابس على الفور يتم رش الملح حتى يمتص الزيت ويخلصك من بقاء البقعة على الملابس، فهذه الطريقة هي الأسهل لضمان ثبات البقعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق