العناية بالشعر

طرق إنبات شعر الرأس

تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تُسبب الأرق للسيدات، فالشعر بالنسبة لها هو من أهم علامات الجمال، والذي يدل على أنوثتها، لذا تحب الاهتمام به والحفاظ عليه، وتحزن كثيرًا عند تساقطه، وفي “بنات one” نعرض لكم طرق إنبات شعر الرأس من خلال بعض الطرق الطبيعية.

طرق إنبات شعر الرأس

من الوصفات الطبيعية التي تؤدي إلى إنبات الشعر مرة أخرى ما يلي:

بذور الحلبة

انقعي الحلبة في وعاء به ماء لمدة 6 ساعات، ثم اهرسيها وضعي عليها ملعقة من زيت جوز الهند، ثم ضعي الحلبة على المنطقة المصابة في فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالشامبو، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

زيت الكافور

اخلطي نصف ملعقة من زيت الكافور مع ملعقتين من اللبن الرائب، و4 قطرات من زيت الجوجوبا، ثم ضعيهم على الشعر مع تدليك فروة الرأس، واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر بالشامبو، وكرري الوصفة مرتين بالشهر.

طرق إنبات شعر الرأس

عصير البصل

اعصري البصل وصفيه، وبللي قطنه بماء البصل، ثم ضعيه على فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة ليلة كاملة وفي الصباح اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة، وكرري الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

الفلفل الأسود

اطحني كمية من الفلفل وضعيه مع 3 ملاعق من عصير الليمون، ثم دلكي مقدمة الشعر بالخليط، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرة كل أسبوعين.

زيت الخروع

اخلطي نصف ملعقة من زيت الخروع مع كبسولة فيتامين E، وضعي الخليط على فروة الرأس، واتركيه لمدة ساعة، ثم أغسلي الشعر بالشامبو، وكرري الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

نصيحة بنات one

أحيانًا يرجع تساقط الشعر إلى سبب طبي مثل الإصابة بمرض ما، أو تناول أحد أنواع الأدوية والتي تُسبب تساقطه، لذا لابد من علاج السبب أولاً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق