الأجهزة المنزلية

كيف أنظف بقع الحبر من الملابس

هناك بعض البقع الشديدة التي يصعب إزالتها من الملابس، مما يجعل ربة المنزل ترسلها إلى أماكن التنظيف، ولكن في الكثير من الأحيان ترجع كما هي، وخصوصًا مع بقع الحبر، والتي يصعب إزالتها، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف أنظف بقع الحبر من الملابس.

كيف أنظف بقع الحبر من الملابس

من الطرق التي تساعد على التخلص من بقع الحبر على الملابس ما يلي:

معجون الأسنان

يُعد استخدام معجون الأسنان من الطرق السحرية التي تساعد على التخلص من الكثير من البقع، حيث يتم وضع كمية مناسبة منه على البقعة، ثم يتم فركها بالقليل من الماء حتى تختفي البقعة.

مزيل طلاء الأظافر

يُستخدم الأسيتون في التخلص من الكثير من أنواع البقع ومنها بقع الحبر، ويوضع الأسيتون على الملابس ذات النسيج القوي مثل الصوف والقطن، ثم يتم فركه بفرشاة أسنان، ثم تُغسل الملابس في الغسالة بالطريقة المعتادة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مركبات كيميائية طبيعية تساعد على التنظيف، لذا فهو من الطرق الفعالة في التخلص من بقع الحبر مع المحافظة على الملابس، حيث يتم وضع خمس ملاعق كبيرة من خل التفاح على البقعة، ثم يتم إضافة نصف كوب ماء ثم تُترك الملابس لمدة ساعتين ثم تُغسل في الغسالة.

كيف أنظف بقع الحبر من الملابس

عصير الليمون

يُستخدم عصير الليمون في التخلص من بقع الحبر مع نوعية الملابس شديدة الحساسية مثل الحرير والصوف والجينز والقطن الناعم، حيث يوضع منه ملعقتين على البقعة ويُترك لمدة ساعة، ثم تُغسل الملابس بالصابون والماء الدافئ، ثم يتم تكرار الأمر ثم تُغسل الملابس مرة أخرى ولن بالغسالة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند محاولة التخلص من بقع الحبر يجب اختيار الطريقة التي تناسب نوع القماش، حتى لا تفسده وتُسبب تلفه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق