لمة بنات

طريقة طرد الذباب من الغرفة

أحيانًا نجد انتشار الذباب بكثرة لدرجة مزعجة، بالإضافة إلى أن وجود الذباب بالمنزل أمر ضار على الصحة، فهو يعمل على انتقال البكتيريا والجراثيم إلى الأماكن التي يقف عليها، وهناك عدة طرق بسيطة يمكن من خلالها التخلص من الذباب، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة طرد الذباب من الغرفة.

طريقة طرد الذباب من الغرفة

من الطرق التي تساعد على التخلص من الذباب بالمنزل ما يلي:

تهوية الغرفة

يحب الذباب التواجد في مكان خالي من التيارات الهوائية، لذا إذا أردت التخلص من الذباب يتم فتح شباك الغرف من أجل دخول تيارات الهواء التي تطرد الذباب.

طريقة طرد الذباب من الغرفة

الزيوت الطيارة

الزيوت الطيارة أحد الطرق التي تساعد على التخلص من الحشرات بشكل عام، وهي وسيلة فعاله في التخلص من الذباب، ومن أمثلة الزيوت الطيارة الخزامى، النعناع، شجرة الكينا.

النباتات آكلة اللحوم

هناك بعض النباتات التي تتغذى على الحشرات الطائرة، لذا فإن وضع هذه النباتات تعمل على افتراس الذباب، ومن أنواع هذه النباتات فينوس صائدة الذباب، نبات الإبريق، سنديو، السراسينية.

مصيدة منزلية

تعتبر مصيدة الذباب واحدة من الطرق المتوفرة والتي تساعد على قتل الذباب، ويتم تحضير هذه المصيدة من خلال وضع وعاء زجاجي وبداخلها الخل والسكر والقليل من منظف الأواني، وعليه سيتجه الذباب إلى الخل والسكر ثم سينزلق إلى داخل الوعاء ويغرق ويموت.

نصيحة بنات one

وتظل الوقاية خير من العلاج لذا الأفضل هو منع دخول الذباب إلى المنزل من خلال نصب الشبكات على النوافذ وعدم ترك بقايا الطعام مكشوفة، وخصوصًا خلال فترة الأشهر الحارة، والتخلص من فتات الطعام وغسل الأواني المتسخة على الفور، ورمي النفايات في حاويات مغلقة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق