العناية بالشعر

طريقة عمل بلسم طبيعى للشعر

يعتبر البلسم واحد من المكونات التي لا غنى عنها لترطيب الشعر، حيث يعمل على فرد وتنعيم الشعر وتسهيل عملية تمشيطه وعدم استخدامه يُسبب تقصف الشعر وجفافه، وأصبح بالإمكان تحضير بلسم للشعر في المنزل، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة عمل بلسم طبيعى للشعر.

طريقة عمل بلسم طبيعى للشعر

من الطرق الطبيعية التي يمكن تحضيرها لبلسم الشعر ما يلي:

العسل وزيت جوز الهند

اخلطي ربع كوب من العسل وزيت جوز الهند وحليب جوز الهند، ثم أضيفي ملعقتين من زيت زهر البابونج، وقلبي الخليط معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر، ولفي الشعر بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة.

العسل وزيت اللوز

اخلطي ملعقة من العسل وقطرات من زيت اللوز وملعقة من الحليب وحليب جوز الهند، والقليل من ماء الورد، ثم ضعي الخليط على الشعر مع التدليك من الجذور وحتى الأطراف، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الشعر بشامبو خفيف والماء الدافئ.

البيض والحليب

ضعي في وعاء بيضة واحدة ونصف كوب من الحليب وثلاث زيت جوز الهند وقلبي الخليط معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر مع الحرص على تمشيطه من الجذور حتى الأطراف، حتى يتغلغل البلسم في الشعر، ثم لفي الشعر بمنشفة دافئة، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء، وستلاحظين أن الشعر أصبح مرطب بشكل أكثر.

طريقة عمل بلسم طبيعى للشعر

نصيحة بنات one

وأخيرًا في كل الأحوال لا يجب نهائيًا الاستغناء عن البلسم، فهو أحد العوامل الهامة التي تساعد على الحفاظ على ترطيب الشعر ونعومته.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق