الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق المحافظة على الأسنان

الأسنان هي مرآة الوجه لذا يجب الحفاظ عليها نظيفة ولامعه، ولا يعتمد الأمر على تنظيف الأسنان بالفرشاة فقط، ولكن هناك عدة خطوات يمكن من خلالها تنظيف والمحافظة على الأسنان، وفي “بنات one” نعرض لكِ طرق المحافظة على الأسنان.

طرق المحافظة على الأسنان

من الطرق التي تساعد على المحافظة على نظافة الأسنان ما يلي:

تناول الأطعمة الصحية

يلعب الطعام دورًا هامًا في المحافظة على الأسنان، ويشمل تناول الطعام الصحي الفاكهة والخضروات بما لا يقل عن 5 حصص يوميًا، بالإضافة إلى النشويات والكربوهيدرات، والبروتين والدهون بنسبة قليلة، حيث تساعد على تقوية الأسنان.

تقليل تناول السكر

يجب تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر والتي لها دور في تقليل فرص تسوس الأسنان، وخصوصًا المشروبات الغازية.

التقليل من الكافيين

تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين حيث يترك بقع وتصبغات على الأسنان، ومن هذه المشروبات النبيذ والشاي والقهوة وغيرهم.

طرق المحافظة على الأسنان

الابتعاد عن الكحول

تناول الكحول يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم، كما أنه يعمل على زيادة تآكل الطبقة الخارجية لمينا الأسنان، لذا يجب وقف تناوله.

الابتعاد عن التدخين

التدخين يعمل على إصابة الأسنان بالبقع، وتغير رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض اللثة، وسرطان الرئة والفم، فتدخين 20 سيجارة في اليوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم، لذا فإن الإقلاع عن التدخين له دور وعامل كبير في الوقاية من أمراض الفم المختلفة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد الانتهاء من تناول الطعام، وتفريشها قبل النوم، والتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان بالخيط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق