الصحة والجمال - لايف ستايل

7 أطعمة تخفض سكر الدم

يُعاني مرضى السكري من عدم القدرة على السيطرة على نسبة السكر في الدم، وذلك لعدم إنتاج الجسم كمية كافية من الأنسولين، مما يجعلهم عرضة للإصابة بالعديد من المضاعفات التي تؤثر على أجهزة الجسم المختلفة، ولهذا فسوف نقدم لكم في “بنات ONE” أفضل 7 أطعمة تخفض سكر الدم.

7 أطعمة تخفض سكر الدم

إليك أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض مستوى سكر في الدم وتحفيز إفراز الأنسولين:

1- الحبوب الكاملة 

ينصح جميع الأطباء  مرضى بتناول منتجات الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز البني والمكرونة، لغناه بنسبة عالية من الألياف التي تساعد في التخلص من السكريات والكربوهيدرات في الجهاز الهضمي وعدم وصولها إلى الدم.

2- الفاكهة

تعتبر الفواكه أفضل بديل لمرضى السكر لاحتوائها على الكثير من الألياف والمياه، ويُفضل تجنب الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل العنب.

3- الشوفان 

أثبتت الدراسات الحديثة أن الشوفان يعمل على تحسين حساسية الأنسولين ويساعد على تقليل الدهون في الدم، ولكن يُنصح بعدم الإفراط في تناوله لاحتوائه على نسبة من الكربوهيدرات.

4- البقوليات

تحتوي البقوليات على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، ومنها الفاصولياء والبازلاء والحمص والعدس.

5- المكسرات

تتميز المكسرات بمحتواها العالي من البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع سريعاً، إضافةً إلى محتواه من الدهون الصحية والأوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة الالتهابات في الجسم وتحسين وظائف البنكرياس.

7 أطعمة تخفض سكر الدم

6- الزبادي 

يُعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، لأنه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على السكر، ولكن يجب تجنب تناول الزبادي المحلى أو المضاف إليه نكهات صناعية.

7- الثوم 

يعمل الثوم على تعزيز استفادة الجسم من الأنسولين، كما يعمل على مقاومة الالتهابات التي تعتبر من أخطر مضاعفات مرض السكري.

نصيحة بنات ONE

وختاماً ننصحك عزيزي مريض السكري بضرورة الحفاظ على نظام غذائي صحي لتجنب المشكلات التي يمكن أن تحدث بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق