الريجيم والتخسيس

7 أطعمة سد الشهية وتجنب الجوع

يرغب الكثير من الناس في التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي رشيق، ولكن الشعور بالجوع يقف حائلاً ضد تحقيق هذا الهدف، ولذلك يُنصح باتباع نظام غذائي يساعد في كبح الشهية وحاربة الجوع المستمر، فتعرفي في السطور التالية من “بنات ONE” على أفضل أطعمة سد الشهية.

7 أطعمة سد الشهية وتجنب الجوع

يوجد الكثير من الأطعمة التي تعمل على سد الشهية مما يساعد في فقدان الوزن الزائد بسهولة:

1- التفاح

يمكنك تناول التفاح كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية لسد الشهية لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي تعمل على سد الشهية.

2- الأفوكادو

يُعتبر الأفوكادو وجبة مثالية لسد الشهية والحفاظ على صحة القلب، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشعبة وهي تمنح الشعور بالشبع فترة طويلة.

3- المكسرات

تعتبر المكسرات مصدر هام للألياف الغذائية والدهون الصحية التي تحتاج لوقت طويل في الهضم مما يجعلها كابحة للشهية.

4- الزبادي

الزبادي غني بنسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تعزيز حرق الدهون في الجسم وكبح الشهية، ولكن يُفضل تناوله قليل الدسم.

5- الفلفل الحار

أثبتت الدراسات أن الفلفل الحار يساعد على إبقاء الشعور بالشبع، ويُزيد أيضاً من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم ولذلك يمكنك إضافته للوجبات الرئيسية أو الوجبات الخفيفة للسيطرة على الشهية.

7 أطعمة سد الشهية وتجنب الجوع

6- البيض

يساعد البيض في السيطرة على الشهية وذلك لمحتواه العالي من البروتين، ولهذا دائماً ما ينصح خبراء التغذية بتناول البيض في وجبة الإفطار لسد الشهية أطول فترة من الوقت.

7- الخضروات الورقية

تتميز الخضراوات الورقية بمحتواها العالي من الألياف الغذائية والماء مما يحافظ على الشعور بالشبع، فضلاً عن أنها منخفضة السعرات الحرارية وتساعد في فقدان الوزن ومنها الجرجير والسبانخ واللفت.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء، فهو يعتبر من أفضل الحيل التي تساعد على سد الشهية وسيمنحك الشعور بالنشاط والحيوية طوال الوقت.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق