الديكور المنزلي

أسهل طريقة للتخلص من الغبار في المنزل

يؤدي تراكم الغبار في المنزل إلى الكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بالحساسية والجيوب الأنفية، إضافةً إلى انتشار الجراثيم والميكروبات التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، والتخلص الغبار نهائياً من جميع أجزاء المنزل يُعد أمراً مستحيلاً، ولكن عليك اتباع بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على نظافة منزلك باستمرار، فتابعي في السطور التالية من “بنات ONE” أسهل طريقة للتخلص من الغبار في المنزل.

أسهل طريقة للتخلص من الغبار في المنزل

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لإزالة كافة الأتربة والغبار من المنزل كالتالي:

1- تنظيف الأثاث المرتفع

يُفضل البدء بتنظيف الأثاث المرتفع مثل الخزائن والأرفف وذلك عن طريق مسحها بقطعة نظيفة من القماش مبللة بالقليل من الماء، ويُمكنك استخدام المنظف الخاص بالخشب والزجاج.

2- كنس الأرضيات

يُعتبر كنس الأرضيات والسجاد من الخطوات الهامة والأساسية التي يجب القيام بها بشكل يومي سواء باستخدام المكنسة الكهربائية أو المكنسة اليدوية.

3- مسح الأسطح والأرضيات

بعد الانتهاء من خطوة الكنس والتخلص من الغبار، عليك مسح الأرضيات وأسطح المنزل بالماء مع إضافة القليل من سائل التلميع أو منظف للأرضيات ذو رائحة عطرة.

4-  تنظيف فتحات التهوية

احرصي على تنظيف فتحات التهوية مثل الشبابيك والأبواب وفتحات التكييف وغيرها،باستمرار على الأقل مرة واحد كل أسبوع، لأنها تعتبر المصدر الأول لانتشار الغبار في المنزل.

أسهل طريقة للتخلص من الغبار في المنزل

5- تنظيف الأحذية

يقع الكثير من الناس في خطأ كبير وهو خلع الأحذية بعد الدخول إلى المنزل، مما يؤدي إلى دخول الأتربة والأوساخ، ولهذا عليك خلع الحذاء وتنظيفه خارج المنزل ثم الدخول.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية يُعتبر التخلص من الأتربة والغبار في المنزل من الخطوات الضرورية التي لا غنى للحفاظ على صحتك وصحة أطفالك من انتقال الجراثيم والفيروسات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق