الحمل والعناية بالطفل

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة

تخطط الكثير من السيدات للحمل ولذلك يترقبن في شغف بداية ظهور أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، لأن غيابها يعتبر العلامة الأكيدة على حدوث الحمل ويمكن عندها إجراء اختبار الحمل المنزلي، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة مباشرةً.

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة

تغيرات في الثدي 

من الأعراض الشائعة أيضاً والتي تحدث عند تلقيح البويضة هي التغيرات التي تطرأ على الثديين، حيث أن ارتفاع الهرمونات بشكل كبير يؤدي إلى تورم الثديين وتغير لون الحلمتين الذي سيصبح داكناً.

حدوث نزيف خفيف 

يحدث نزيف خفيف عندما تلتصق البويضة المخصبة في جدار الرحم مما يدل على التلقيح ويحدث ذلك بعد مرور عشر أيام تقريباً من عملية الإخصاب.

تقلصات الانغراس 

ستشعرين عند تلقيح البويضىة ببعض التشنجات والتقلصات الخفيفة التي تكون أسفل البطن والظهر، والتي قد تستمر حتى نهاية الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

الإمساك والانتفاخ 

تؤثر التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم خلال الحمل إلى إبطاء عمل الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الشعور بالغازات والانتفاخ.

كثرة التبول

التبول المتكرر أيضاً من أعراض الحمل المبكرة، إذ يزداد عمل الكلى في هذه الفترة بسبب زيادة حجم الدم وإنتاج الهرمونات وتمدد الرحم مما يضغط على المثانة.

ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة

الصداع المستمر 

تؤدي الزيادة الكبيرة لحجم الدم والتغيرات الهرمونية التي تحدث عند تلقيح البويضة إلى الشعور بألم الرأس والصداع المستمر.

تقلبات المزاج 

تعتبر التقلبات المزاجية والحساسية المفرطة من العلامات الشائعة لنجاح تلقيح البويضة وانغراسها في جدار الرحم.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً لا يشترط أن تشعر كل امرأة بالعلامات السابقة فور تلقيح البويضة، فكل تجربة تختلف عن الأخرى، وهناك نسبة كبيرة من النساء لا يشعرن بأي أعراض للحمل قبل تأخر الدورة الشهرية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق