الحمل والعناية بالطفل

كيف أزيد من تركيز الطفل

يعاني الآباء والأمهات أثناء فترة الدراسة من مشكلة عدم تركيز الطفل، فنمو الطفل وتركيزه يعتمد على عدة عوامل منها نوعية الأطعمة التي يتناولها، ومعدل نومه، وما يمارسه خلال اليوم من أنشطة، وهناك عدة طرق يمكن القيام بها من أجل تحسين تركيز الطفل، لذا سنجيبك في “بنات one” على كيف أزيد من تركيز الطفل من خلال النصائح التالية.

كيف أزيد من تركيز الطفل

هناك عدة ممارسات يجب القيام بها من أجل زيادة تركيز الطفل ونشاطه خلال اليوم ومنها ما يلي:

اتباع جدول زمني

وضع جدول يومي يساعد على تنظيم يوم الطفل، فهذا يساعد على زيادة التركيز، مثل تخصيص وقت للعب، ووقت محدد للنوم، ووقت آخر للمذاكرة، ويجب أن يكون وقت المذاكرة ممتعًا حتى لا يمل الطفل، ويصبح مشتت غير قادر على التفكير.

استبدال الألعاب الإلكترونية

الألعاب الإلكترونية تساعد على ضعف تركيز الطفل، لذا الأفضل هو استبدالها بألعاب أخرى حركية أو ألعاب البازل والسودوكو، والتي تحتاج إلى التفكير والتركيز.

كيف أزيد من تركيز الطفل

ممارسة الرياضة

من الأشياء الهامة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للطفل هو ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة النشاط، وتقوية الذاكرة.

قسط كافِ من النوم

يساعد النوم على نمو الطفل العقلي والبدني، لذا يجب أن يحصل الطفل على 8 ساعات من النوم المتواصل، ويُفضل أن يكون فترة نومه ليلاً والاستيقاظ مبكرًا.

غلق الأجهزة الإلكترونية

عند المذاكرة يجب غلق كافة الأجهزة الإلكترونية التي تُشتت انتباه الطفل، وتهيئة جو هادئ ومناسب للمذاكرة، ويجب أن يكون مكان الجلوس مريح وتتوفر بها وسائل جيدة للتهوية.

تناول الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية والتي تزيد من تركيز الطفل ومنها الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميجا 3، وفيتامين ب6، حيث يُعد من الفيتامينات الأساسية في الناقلات العصبية للمخ، مما يزيد على تنشيط المخ وزيادة التركيز، ومن أنواع الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات والأحماض ما يلي:

  • الشيكولاتة الداكنة.
  • الفاكهة والعصائر الطبيعية.
  • عسل النحل والموز والحليب.

نصيحة بنات one

احرصي على تقديم لطفلك كوب من الحليب بالموز والمحلى بالعسل يوميًا بعد استيقاظه من النوم، للحصول على الفيتامينات الأساسية التي يحتاج لها الطفل للتمتع بالنشاط والتركيز خلال يومه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق