العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد

هناك عدة أنواع من الشعر منها الشعر الدهني والجاف والعادي، ولكل نوعية شعر طريقة للتعامل معه، ومنتجات محددة تساعد على ترطيبه، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد من خلال بعض النصائح البسيطة.

كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد

إليكم مجموعة من النصائح التي تساعد على الحفاظ والعناية بالشعر الجاف:

التقليل من غسل الشعر

لا يحتاج الشعر الجاف إلى الغسيل المتكرر بالشامبو، فيكفي القيام بذلك مرة واحدة بالأسبوع، حيث أن التعرض للمواد التي تساعد على تنظيف الشعر بكثرة يُقلل من ترطيبها ويصيبها بالجفاف أكثر.

استخدام شامبو كريمي

من الهام استخدام شامبو كريمي يحتوي على مواد لطيفة على الشعر، ولا يزيد من جفافه وتقصفه.

استخدام بلسم الشعر

البلسم من المنتجات التي تحافظ على الطبقة الخارجية للشعر، حيث يحميها من الجفاف، ويزيد من نسبة الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد

ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على الحفاظ على رطوبة الشعر، ومن الزيوت الطبيعي المفيدة للشعر الجاف زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي وزيت النعناع، ويتم تدفئة الزيوت السابقة ووضعها على الشعر مع التدليك، وتركها على الشعر مدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بشامبو خالي من المواد الكيميائية.

قص أطراف الشعر

يساعد قص أطراف الشعر على التخلص من أطراف الشعر المتقصفة والمتكسرة والتقليل من مظهر الشعر المجعد والمتطاير، ويجعل الشعر أكثر انسيابية.

تناول المكملات

تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية وبالأخص فيتامين ب12، وفيتامين د، وحمض الفوليك، والسيلينيوم، والحديد يحافظ على الشعر صحي ولامع.

ترطيب الشعر

وذلك من خلال استخدام الكريمات المناسبة للشعر الجاف إلى تحافظ على ترطيبه، كما يُعد الماء واحد من أهم المشروبات التي تحافظ على ترطيب الشعر لذا يجب تناوله بكثرة خلال اليوم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تجنبي تعرض الشعر للحرارة بعد الاستحمام، حيث تعتبر أحد أهم الأسباب التي تزيد من جفاف الشعر وتقصفه، والأفضل هو ترك الشعر يجف في الهواء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق