الحمل والعناية بالطفل

ماهي علامات الحمل الاكيده قبل الدوره باسبوع

تتشابه أعراض الحمل المبكرة مع أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ولذلك تحتار أغلب السيدات وخاصةً أن نتائج تحاليل الحمل لا تكون دقيقة في تلك الفترة، ولهذا سوف نوضح لكم في السطور التالية من “بنات ONE” ماهي علامات الحمل الاكيده قبل الدوره باسبوع.

ماهي علامات الحمل الاكيده قبل الدوره باسبوع

إليك فيما يلي أعراض الحمل المبكرة التي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع:

  1. النزيف الخفيف: ستلاحظين نزول بقع خفيفة من الدم بعد مرور 10 أو 14 يوم من انغراس البويضة في جدار الرحم ويكون هذا النزيف أخف بكثير من دم الدورة الشهرية.
  2. كثرة التبول: تعتبر كثرة التبول من أعراض الحمل المبكرة، وذلك بسبب زيادة كمية الدم التي يضخها الجسم بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم في هذه الفترة.
  3. ارتفاع درجة حرارة الجسم: يمكنك مراقبة درجة حرارة جسمك في هذه الفترة للتأكد من حدوث الحمل وتعتبر هذه الطريقة مضمونة أيضاً لمعرفة موعد الإباضة.
  4. المغص والانتفاخ: تؤثر التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم عند حدوث الحمل في عمل الجهاز الهضمي مما يُبطئ من هضم الأطعمة ويسبب الإمساك وعسر الهضم والغازات.
  5. الإفرازات المهبلية: وتكون إفرازات الحمل لزجة باللون الأبيض المائل إلى الأصفر وليس لها رائحة كريهة.
  6. الغثيان: ويبدأ الغثيات الصباحي بعد حدوث عملية تلقيح البويضة بـ 14 يوم تقريباً، وتعتبر هذه العلامة دليل قوي على حدوث الحمل.
  7. حساسية الثديين: التغيرات التي تحدث في الثديين من العلامات المبكرة التي تدل على الحمل، حيث يتغير لون الحلمة إلى اللون الداكن، ويصبح الثدي أكثر حساسية وقد تستمر هذه التغيرات طوال فترة الحمل.

ماهي علامات الحمل الاكيده قبل الدوره باسبوع

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية قد تتشابه معظم الأعراض السابقة مع أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ولذلك من الضروري الخضوع لتحليل الحمل المنزلي أو زيارة الطبيب وسيؤكد إذا كنت حامل أم لا.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق