الأجهزة المنزلية

كيفية تنظيف حوائط المطبخ من الدهون

تقضي المرأة معظم وقتها في المطبخ ولذلك يتعرض للكثير من الأوساخ وتراكم الدهون الصعبة، وتتحول هذه الدهون وبقع الزيت إلى ترسبات على جدران المطبخ يصعب إزالتها، ولهذا فسوف نقدم لكم في “بنات ONE” كيفية تنظيف حوائط المطبخ من الدهون.

كيفية تنظيف حوائط المطبخ من الدهون

سنقدم لكِ فيما يلي مجموعة من النصائح تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة على جدران المطبخ:

  • يجب أولاً استخدام المكنسة العادية أو الكهربائية للتخلص من الأتربة والغبار والأوساخ البسيطة على الجدار من الأعلى إلى الأسفل.
  • إذا كانت البقع بسيطة فيمكنك التخلص منها بالماء والصابون فقط وقطعة من القماش النظيفة.
  • اخلطي بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء والخل حتى يتشكل معجون لتنظيف بقع الدهون القوية والمستعصية وخاصةً التي تكون في الزوايا.
  • امزجي كميات متساوية من الخل والماء وضعيها في عبوة رذاذ، ورشي من هذا المزيج على البقع والأوساخ العنيدة على الجدران والخشب في المطبخ، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء الساخن لإزالة الأوساخ بحركات دائرية.
    كيفية تنظيف حوائط المطبخ من الدهون
  • يُفضل استخدام منتج التنظيف الكريمي عوضاً عن السائل، لأنه ينزلق سريعاً من على الجدار دون أن يعمل على إذابة البقع والدهون.
  • عليك شطف الجدران جيداً بعد تنظيفها من البقع والدهون ثم تجفيفها لإزالة كافة آثار مساحيق ومواد التنظيف لتجنب ظهور البقع الصفراء والتكلسات على الحوائط والتي لا يمكن إزالتها فيما بعد.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم أفضل طرق التخلص من الدهون المتراكمة على سطح المطبخ، احرصي سيدتي على مسح البقع والدهون فور سقوطها مباشرةً حتى تكون سهلة في التنظيف ولا تتطلب منك مجهوداً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق