العناية بالشعر

ما فائدة المايونيز للشعر

هناك العديد من المنتجات المستخدمة للشعر، ولكن بعضها يحتوي على مواد كيميائية تُسبب تلف الشعر، لذا لا ننصح باستخدامها، وتُعد المكونات الطبيعية الآمنة والغير مكلفة هي المنتجات التي تمنح الشعر التغذية التي يحتاج لها، ويعتبر المايونيز واحد من العلاجات التي تساعد على العناية بالشعر بشكل جيد، وفي “بنات one” نتعرف أكثر على ما فائدة المايونيز للشعر.

ما فائدة المايونيز للشعر

يحتوي المايونيز على عدد من المكونات الطبيعية التي جعلته من المنتجات التي تساعد على تحسين الشعر، حيث يعمل على ما يلي:

ترطيب الشعر

يساعد المايونيز على ترطيب الشعر بسبب مكوناته الطبيعية، فهو الحل الأمثل للتخلص من مشكلات الشعر التالف، ويُعد بديل طبيعي لبلسم الشعر، فيعمل على تغذية الشعر وتقويته.

ما فائدة المايونيز للشعر

الحماية من الحرارة

يساعد المايونيز على حماية الشعر من الحرارة الزائدة الناتجة من أشعة الشمس، أو أدوات التصفيف، حيث يعمل كعازل طبيعي فيقوم بتغليف خصلات الشعر وحمايتها من التكسر.

توازن معامل الحموضة

يحتوي المايونيز في تركيبته على الخل الذي يساعد على توازن معامل حموضة الجلد في فروة الرأس، فيعمل على حمايتها من الالتهابات والعدوى الفطرية، مما يساعد على إنتاج الشعر، وزيادة نموه.

الحماية من التساقط

يحتوي المايونيز على البروتين بسبب احتوائه على البيض، والذي يعمل على زيادة نمو الشعر وملئ الفراغات الموجودة به، فيحمي الشعر من التكسر والتساقط، ويمنحه كثافة ولمعان، كما يعمل على تغذية فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر.

نصيحة بنات one

عند استخدام المايونيز احرصي على وضعه على شعر مُبلل ومغسول بالشامبو مع التدليك الجيد لعدة دقائق، ثم يُترك على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق