العناية بالبشرة

كيفية التخلص من زيوت الوجه

تواجد الدهون على البشرة يُسبب إصابتها بالمشكلات مثل ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، لذا من المهم التخلص من الدهون المتراكمة على الجلد، وفيما يلي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من زيوت الوجه بطرق طبيعية.

كيفية التخلص من زيوت الوجه

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من دهون الوجه وتتمثل فيما يلي:

الخيار

يحتوي الخيار على الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، كما يُستخدم للتخلص من الزيوت العالقة بها، كما يساعد على التخلص من الشوائب والأوساخ، والزيوت الزائدة.

اللوز وزيت الزيتون

يساعد اللوز وزيت الزيتون على القضاء على الالتهابات، والحروق، كما يعمل على التخلص من الدهون الزائدة، ويتم استخدامهم كالآتي:

يتم وضع ملعقة من اللوز البودر مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل، ويخلطوا جيدًا، ثم يوضع الخيط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تغُسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف، وتُكرر الوصفة مرة أسبوعيًا.

كيفية التخلص من زيوت الوجه

بياض البيض

يساعد بياض البيض على الوقاية من التجاعيد، والتخلص من الحبوب والدهون الزائدة بالجلد، كما يعمل على غلق مسام البشرة، ويُستخدم بياض البيض كالآتي:

يتم وضع الدقيق مع البيض وملعقة من العسل ويخلطوا جيدًا، ثم يوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة عشر دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك وهو من الأحماض التي تساعد على علاج حب الشباب، وامتصاص الزيوت الزائدة على البشرة، وتستخدم الطماطم كالآتي:

يوضع لب الطماطم على ملعقة من السكر ويخلطوا معًا، ثم يوضع الخليط على البشرة مع التدليك، ثم تُترك لمدة خمس دقائق، ثم تُغسل البشرة بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بجانب الوصفات السابقة احرصي على استخدام غسول طبي مناسب للبشرة الدهنية لمساعدتك على التخلص من دهون البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق