مكياج وميك أب

ما هو الكونسيلر والكونتور والفرق بينهما

انتشرت في السنوات الأخيرة الكثير من مستحضرات التجميل ومنتجات المكياج، والتي قد لا تستطيع بعض النساء الفرق بينها وطريقة استخدام كلاً منها، ولذلك قد يخطر في بال العديد منهن ما هو الكونسيلر والكونتور واستخدامات كلاً من المنتجين، فتابعي في السطور التالية من “بنات ONE” ما هو الفرق بين الكونتور والكونسلير.

ما هو الكونسيلر والكونتور والفرق بينهما

1- الكونسلير 

يعمل الكونسلير على إخفاء الهالات السوداء وعيوب البشرة المختلفة، ويتوفر بعدة ألوان مختلفة ولكل لون وظيفة مختلفة عن الأخر كالتالي:

  • البرتقالي: يساعد في إخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة وآثار حب الشباب وغيرها في البشرة.
  • الأخضر: ويعمل على إخفاء احمرار الوجه والمناطق الملتهبة كالحبوب وتهيج الجلد وحساسية البشرة وغيرها.

يتم تطبيق الكونسلير على بشرة نظيفة وجافة، باستخدام البيوتي بليندر وقومي بتوزيعه بلطف حتى يختفي تماماً وادمجيه تماماً حتى تختفي جميع الحبوب وعيوب البشرة.

2- الكونتور 

يعمل الكونتور على تحديد ملامح الوجه وإبراز مناطق معينة عن طريق وضع اللون الفاتح عليها، وتصغير مناطق أخرى باستخدام اللون الدامن مما يساعد في نحت الوجه ونفخ الخدود وتصغير الأنف بلمسات بسيطة، ويوجد 3 أنواع مختلفة من الكونتور كالتالي:

  • الكونتور البودر: ويتناسب مع طبيعية البشرة الدهنية، حيث يساعد على امتصاص كمية كبيرة ويتوفر بدرجات مختلفة داخل العبوة أو الباليت الواحدة.
  • الكونتور السائل: وهو ملائم لطبيعية البشرة الجافة لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت تساعد على ترطيب الجلد بعمق، ويكون على هيئة قوام كريمي وتحتوي كل عبوة على لون واحد فقط.
  • الكونتور الكريمي: وهو يمنح تغطية مثالية تدوم فترة طويلة ويناسب جميع أنواع البشرة.

يتم تطبيق خطين رفيعين من الكونتور الداكن على أطراف الأنف، وتطبيق الكونتور الفاتح أو الهايلايتر وسط الأنف ليجعله يبدو أنحف وأطول.

ما هو الكونسيلر والكونتور والفرق بينهما

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن عرضنا لكم أنواع الكونسلير والكونتور المختلفة، احرصي عزيزتي على اختيار النوع المناسب لبشرتك ليمنحك إشراقة مميزة ويجعلك تبدين أكثر جاذبية وجمال.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق