العناية بالشعر

كيفية منع ظهور الشيب المبكر نهائياً

قد يعتقد البعض أن التقدم في العمر هو السبب الوحيد لظهور الشعر الأبيض، ولكن هناك الكثير من حالات الشيب المبكر والتي ليس لها أي علاقة بالسن، نتيجة بعض العوامل الوراثية أو المشاكل الصحية، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” كيفية منع ظهور الشيب المبكر نهائياً وأسبابه.

أسباب ظهور الشعر الأبيض 

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر ومن بينها ما يلي:

  • العامل الوراثي.
  • اضطراب الغدة الدرقية.
  • فقر الدم.
  • الإجهاد المستمر.
  • البهاق.

كيفية منع ظهور الشيب المبكر نهائياً

سنقدم لكِ فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك في تقليل فرص ظهور الشيب في الرأس في وقت مبكر:

1- الطعام الصحي

يلعب النظام الغذائي دور كبير في محاربة الكثير من مشاكل الشعر ومن بينها الشيب، ويجب الحصول على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من معادن وبروتينات وفيتامينات وخاصةً فيتامين B12 وهو يتوفر في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

2- الإقلال من التوتر والإجهاد 

يؤدي الضغط العصبي والإفراط في القلق والتوتر على ظهور الشعر الأبيض مبكراً، ولهذا عليك التخفيف من هذه المشاعر من خلال ممارسة تمارين التأمل والتنفس واليوجا وغيرها، والحصول على قدر كافي من النوم والراحة يومياً.

كيفية منع ظهور الشيب المبكر نهائياً

3- الزيوت الطبيعية 

من المهم تدليك فروة الرأس على الأقل مرتين في الأسبوع باستخدام مزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم وزيت جوز الهند وغيرها، حيث تعمل هذه الزيوت على تنشيط الدورة الدموية وتوصيل الدم إلى بصيلات الشعر مما يؤخر من ظهور الشيب في الرأس.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن وضحنا لكِ سيدتي أهم النصائح التي تساعد في منع ظهور الشعر الأبيض نهائياً، من الضروري إجراء كافة الفحوصات الطبية لمعرفة مدى نقص العناصر الغذائية والفيتامينات، حيث يرتبط ظهور الشيب بنقص الفيتامينات بشكل أساسي.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق