العناية بالشعر

أفضل فيتامين مقوي للشعر لتطويله وتكثيفه

يؤثر نقص الفيتامينات على جميع أعضاء الجسم المختلفة، ويعتبر من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه، ولهذا يجب التركيز على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات كالخضار والفاكهة للحد من فقدان الشعر وتقويته وتحفيز نموه، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم أفضل فيتامين مقوي للشعر لتطويله وتكثيفه.

أفضل فيتامين مقوي للشعر لتطويله وتكثيفه

فيتامين C

يعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات الضرورية لنمو جميع الأنسجة في الجسم ومن بينها تعزيز نمو الشعر، ويؤدي نقص فيتامين C في الجسم إلى ضعف بصيلات الشعر وتساقطه، ويتوفر فيتامين سي في البرتقال والليمون والكيوي والفراولة.

فيتامين A

يلعب فيتامين A دور هام في تحفيز بصيلات الشعر على إفراز الزيوت والمواد الدهنية والتي تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، ويمكن الحصول عليه عند تناول الكبد والبطاطا الحلوة والبيض والقرع والسبانخ.

فيتامين B

يساعد فيتامين B على تحفيز نمو الشعر وتحفيز نمو الدم إلى بصيلات الشعر بشكل أفضل، وهو فيتامين مركب من عدة فيتامينات مختلفة مثل فيتامين B3 وفيتامين B12 ويتوفر في اللحوم الحمراء والبيض ومنتجات الألبان.

فيتامين E

يعمل فيتامين E على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وتعزيز قوته ولمعانه من خلال الحفاظ على الرطوبة الداخلية للشعر، ويمكنك الحصول على فيتامين E بنسبة عالية في اللوز والزيتون والسبانخ وبذور عباد الشمس.

أفضل فيتامين مقوي للشعر لتطويله وتكثيفه

فيتامين H

يساعد فيتامين H على تحسين مرونة الشعر وزيادة كثافته من خلال تحفيز بصيلات الشعر على النمو سريعاً، ولكن لا يتوفر فيتامين هـ بنسبة جيدة في الأطعمة ولهذا يُنصح بتناوله في صورة مكملات الغذائية.

نصيحة بنات ONE

هناك بعض الحالات تحتاج إلى تناول جميع الفيتامينات السابقة في صورة مكملات غذائية مثل حالات تساقط الشعر الشديد والصلع الوراثي وغيرها، ويتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق