العناية بالشعر

كيفية تنعيم الشعر المجعد للبنات

الحصول على شعر ناعم وصحي هو أمر ترغب به الكثير من السيدات، وخصوصًا لأطفالها البنات، والأمر ليس بالمستحيل، فبالعناية والاهتمام يمكن تغير حالة الشعر من التقصف والجفاف إلى أن يكون ناعم وطري، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية تنعيم الشعر المجعد للبنات في خطوات بسيطة.

كيفية تنعيم الشعر المجعد للبنات

هناك عدد من الخطوات الهامة التي تساعد على تنعيم الشعر الخشن والحصول على شعر مميز وناعم، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

غسل الشعر

احرصي على غسل شعر طفلتك بشامبو خفيف يتلاءم مع طبيعية الشعر، بحيث يكون خالي من المواد الكيميائية الضارة، كما لا يجب أن يتم غسل الشعر أكثر من مرتين بالأسبوع.

ترطيب الشعر بالبلسم

البلسم من المنتجات الأساسية والتي لا يجب أن تستغني عنها، حيث يساعد على جعل الشعر طري، لذا احرصي على استخدامه بعد الشامبو وتركه على الشعر لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء.

 غسل الشعر بالماء البارد

درجة حرارة الماء من العوامل الهامة التي تؤثر على صحة الشعر، حيث يجب أن يكون الماء المستخدم بارد، حتى يحافظ على ترطيب الشعر، وتنعيمه، بعكس الماء الساخن الذي يزيد من تلف بصيلاته الشعر

عدم تمشيط الشعر الجاف

لا يجب تجفيف شعر طفلتك وهو جاف، حيث يعمل ذلك على تقصف الشعر والتسبب بهيشانه، والأفضل هو بل الشعر بالماء ثم تمشيطه، ويجب أن يتم الأمر بمشط خشبي واسع لا يُسبب الاحتكاك مع بصيلات الشعر.

كيفية تنعيم الشعر المجعد للبنات

تجنب العلاجات الكيميائية

تجنب استخدام العلاجات الكيميائية على الشعر، التي تؤثر على الشعر وتفقده ترطيبه، كما قد تُسبب تساقط الشعر، والتسبب في جفافه مع الوقت، وتقصفه.

نصيحة بنات one

هناك عدد من العوامل الخارجية التي تؤثر على الشعر احرصي على تجنب تعريض شعر طفلتك لها وهي تتمثل في أشعة الشمس الضارة والرياح الخارجية القوية والأتربة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق