الحمل والعناية بالطفل

أفضل 5 أطعمة بعد الولادة القيصرية

تحتاج المرأة في فترة النفاس إلى الرعاية الجيدة بعد الولادة، وخصوصاً إذا كانت الولادة قيصرية لتعويض الدم والعناصر الغذائية التي تفقدها الأم أثناء الولاة وحتى يلتئم الجرح سريعاً وتصبح قادرة على العناية بطفلها وإرضاعه طبيعياً، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” أفضل 5 أطعمة بعد الولادة القيصرية.

أفضل 5 أطعمة بعد الولادة القيصرية

تحتاج الأم بعد الولادة القيصرية إلى اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الأطعمة التالية:

1- البروتينات

يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بنسبة عالية من البروتين، لأنه من أهم العناصر التي تساعد على شفاء الجروح ونمو أنسجة جديدة بعد الولادة، ويتوفر البروتين في اللحوم الحمراء والدجاج والبيض.

2- الأطعمة الغنية بالألياف

يعاني معظم السيدات من الإمساك بعد الولادة القيصرية مباشرةً، ولهذا فينصح الأطباء بأهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية مثل الخضراوات والفاكهة حتى تُسهل عملية الهضم وتوفر لك الفيتامينات الطبيعية.

3- منتجات الألبان

يوفر الحليب ومشتقاته الكثير من العناصر الغذائية التي تحتجاها الأم بعد الولادة كالبروتينات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم.

4- الحبوب الكاملة

ننصحك باستبدال الخبز الأبيض والأرز والمكرونة بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والقمح، لأنها تزود الجسم بالألياف والفيتامينات اللازمة وفي نفس الوقت لا تحتوي على سعرات حرارية عالية مما يساعدك في فقدان الوزن الزائد بعد فترة الحمل.

أفضل 5 أطعمة بعد الولادة القيصرية

5- المكسرات

توفر المكسرات مثل اللوز وعين الجمل والصنوبر الكثير من الفوائد للمرأة في فترة النفاس، حيث تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والكربوهيدرات وفيتامين ب 12 وفيتامين هـ.

نصيحة بنات ONE

احرصي سيدتي على الاهتمام بصحتك جيداً بعد الولادة لكي تستطيعي العناية بمولودك الصغير والذي يعتبرك مصدر الحماية والأمان والعالم بأجمعه، ويُفضل تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية خلال فترة الرضاعة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق