الريجيم والتخسيس

كم يحتاج جسم الإنسان من السعرات الحرارية

يجب أن يكون الإنسان على علم تام بعدد السعرات الحرارية التي يحتجاها الجسم بشكل يومي، حيث أن زيادتها تؤدي إلى السمنة المفرطة والإصابة بالكثير من المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة الوزن مثل السكري وأمراض القلب، وعلى الجانب الآخر فإن نقص هذه السعرات يسبب عدم القدرة على القيام بالأنشطة المختلفة والشعور بالخمول والكسل، ولهذا سنستعرض لكم في “بنات ONE” كم يحتاج جسم الإنسان من السعرات الحرارية.

كم يحتاج جسم الإنسان من السعرات الحرارية

تختلف عدد السعرات الحرارية التي يحتجاها الجسم حسب المرحلة العمرية للشخص كما يلي:

الأطفال 

  • من سنتين إلى أربع سنوات: يحتاج الطفل في هذه المرحلة من 1000 إلى 1500 سعر حراري يومياً.
  • من 4 إلى 10 سنوات: يحتاج الأطفال في هذا العمر من 1400 إلى 2000 سعر حراري.
  • من 11 إلى 15 سنة: يزيد جسم الطفل بشكل كبير وبالتالي تزداد حاجته إلى السعرات الحرارية ويتراوح احتياج الطفل في هذه المرحلة من 2000 إلى 2600 سعر حراري، وقد يحتاج الذكر إلى 300 سعر حراري إضافي.

كم يحتاج جسم الإنسان من السعرات الحرارية

البالغين 

يحتاج الشخص البالغ ما بين عمر 16 و50 عاماً إلى ما يقارب من 2000 إلى 2700 سعر حراري بالنسبة للرجل ليستطيع القيام بالعمليات الحيوية، أما الأنثى فهي تحتاج إلى ما يتراوح من 2000 إلى 2300 سعر حراري.

كبار السن

يقل المجهود البدني للشخص مع التقدم في العمر، وبالتالي يقل احتياج الجسم للسعرات الحرارية وتتراوح ما بين 1600 إلى 2000 سعر حراري فقط.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن تحدثنا عن السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، إذا كنت ترغبين عزيزتي في فقدان الوزن، عليك التقليل من هذه السعرات والتركيز على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق