الحمل والعناية بالطفل

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنتين

تبدأ رحلة التعلم والاستكشاف لدى الطفل بعد بلوغه عمر العامين، حيث تتطور مهاراته الذهنية والحركية بشكل ملحوظ، ويجب أن تحرص الأم في هذه المرحلة على تنمية القدرات العقلية والبدنية للطفل بدلاً من أن تقف عائقاً أمام الطفل ولا تتيح له مساحة للتصرف واللعب بحرية، ولهذا فسوف توضح لكِ “بنات ONE” كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنتين.

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنتين

يمكنك عزيزتي تنمية ذكاء ومهارات الطفل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- التغذية الصحية 

تعتبر التغذية من الأمور الرئيسية التي تساعد في تنشيط خلايا الدماغ وتحفيزها على العمل والنمو بشكل سليم، ولذلك من الضروري أن تحرص الأم على تقديم الأطعمة المفيدة للطفل كالخضراوات والفاكهة ومنتجات الألبان والبروتينات.

2- التحدث مع الطفل 

ويساعد ذلك على تعلم الكثير من الكلمات الجديدة، فقد أثبتت الدراسات أن الطفل في عمر السنتين يستطيع تعلم من 50 إلى 100 كلمة يومياً.

3- الألعاب 

هناك الكثير من الأنشطة والألعاب التي تناسب هذه المرحلة العمرية وتعمل على تنشيط الذكاء والذاكرة الخاصة بالطفل، ويساعد اللعب أيضاً على تعزيز مهارة التخيل وزيادة الانتباه عند الطفل.

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنتين

4- الخروج من المنزل 

يساعد الخروج من المنزل في إطلاق العنان للطفل وتحفيزه على التعرف واكتشاف جميع الأشياء من حوله، مثل الأشجار والحيوانات وغيرها مما يساعد على تنمية مهارات الطفل.

5- اكتشاف الألوان 

من المهم الحرص على تنمية إدراك الطفل في هذه المرحلة عن طريق تعليم الألوان من خلال الكثير من الطرق، مثل اللعب بكرات الصوف الملونة أو الأطباق الورقية بألوان مختلفة.

نصيحة بنات ONE

وختاماً ستلاحظين كثرة أسئلة الطفل في هذه المرحلة، ومن الضروري الإجابة على هذه الأسئلة لتوسيع مدارك الطفل وتنمية مهاراته.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق