الصحة والجمال - لايف ستايل

أسهل طريقة للنوم بسرعة

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في النوم مما يسبب لهم الإرهاق الجسدي والنفسي، وهناك بعض الأمور التي تساعد في الاستغراق في النوم في دقائق معدودة، فتابعي في “بنات ONE” أسهل طريقة للنوم بسرعة في 5 خطوات فقط.

أسهل طريقة للنوم بسرعة

إليك أهم 5 خطوات تساعدك في النوم بشكل أفضل:

1- تناول عشاء خفيف

من الضروري أن تكون وجبة العشاء خفيفة ولا تحتوي على أطعمة دسمة تُفسد الجهاز الهضمي وتعمل على انتفاخ البطن وتمنع الجسم من الراحة، ويُفضل أن تكون وجبة العشاء من منتجات الألبان كالجبن والزبادي لأنها تحتوي على عنصر التربتوفان وهو محفز للنوم.

2- تجنب تناول القهوة والشاي 

تجنب تناول المشروبات التي تحتوي عل الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية قبل النوم بحوالي أربع أو خمس ساعات، لأنها تعمل على تحفيز الأعصاب والدماغ على السهر بدلاً من النوم.

3- إغلاق الأجهزة الإلكترونية 

تجنب وجود أي جهاز الكتروني في غرفة النوم، لأنها تصدر ذبذبات كهرومغناطيسية تسبب الشعور بالتوتر والأرق.

أسهل طريقة للنوم بسرعة

4- النوم في صمت وهدوء 

لابد من تهيئة المكان للنوم فهناك بعض العادات الجيدة التي تساعد على تعزيز النوم سريعاً، ومنها الجلوس في صمت وهدوء تام قبل النوم بساعة أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة مع القراءة.

5- عدم ممارسة الرياضة في الليل

بخلاف الاعتقاد السائد أن الرياضة تساعد الجسم على النوم والاسترخاء، فإنها تعمل على تحفيز جميع عضلات الجسم وتؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على النوم بسهولة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً إذا لم تؤدي الطرق السابقة إلى النوم السريعة، فننصحك بالقيام بمجهود فكري لمدة 5 دقائق مثل العد التنازلي من رقم مئة إلى رقم واحد.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق