الحمل والعناية بالطفل

علاج الامساك عند الحامل في الشهور الاولى

الإمساك من أعراض الحمل المبكرة التي يعاني منها معظم السيدات الحوامل وخاصةً في الشهور الأولى من الحمل، مما يسبب القلق والألم للحامل والشعور بالتقلصات وانتفاخ البطن، وقد تتفاقم الحالة وتصاب بالبواسير ولذلك يجب علاجها سريعاً، وسوف نستعرض لكِ في “بنات ONE” علاج الامساك عند الحامل في الشهور الاولى.

علاج الامساك عند الحامل في الشهور الاولى

سنعرض لكم أفضل 5 حيل تساعد في علاج الإمساك عند الحامل:

1- اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب والزبادي على نسبة عالية من البكتيريا النافعة التي تساعد في معالجة الإمساك وتحسين عملية الهضم، وتسهيل عملية التبرز والتخلص أيضاً من الحموضة أثناء فترة الحمل.

2- الماء

يجب شرب الماء والسوائل الطبيعية بكثرة، لكي يساعد على تسهيل حركة الطعام في الأمعاء، ولذلك عليك تناول 2 كوب من الماء قبل كل وجبة، ويمكن إضافة قطرات من عصير الليمون، إذ يعمل الليمون على تحفيز الجسم على التخلص من السموم والأوساخ المتراكمة في الجسم.

3- تناول الألياف الغذائية 

من الضروري الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، لأنها تُسهل عملية الهضم وتحسين عمل الأمعاء، وتعمل على الوقاية من الإصابة بالالتهابات والأمراض.

4- تناول 5 وجبات صغيرة 

يُفضل تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات صغيرة يومياً لتسهيل عملية الهضم وعدم إجهاد المعدة والأمعاء عند تناول وجبة كبيرة ودسمة، وعليك المشي أو ممارسة تمارين بسيطة بعد تناول الطعام بـ 20 دقيقة.

علاج الامساك عند الحامل في الشهور الاولى

5- تدليك البطن 

يعتبر تدليك البطن من أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الإمساك وتحفيز عملية الهضم، وذلك عن طريق تحريك أصابع اليدين باتجاه الأسفل والأعلى والخلف لعدة دقائق.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية لا تترددي سيدتي في استشارة الطبيب سريعاً لتلافي الكثير من الآلام الناتجة عن حدوث الإمساك والبواسير خلال شهور الحمل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق