مكياج وميك أب

كيف أختار درجة كريم الأساس

الفاونديشين من مستحضرات التجميل الأساسية، والذي يساعد على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، ويُفضل عند اختيار كريم الأساس أن يكون بدرجة أغمق من لون البشرة، ويتوفر من كريم الأساس أنواع عديدة يتم استخدام كل منها على حسب عدة عوامل، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف أختار درجة كريم الأساس من خلال شرح مبسط للعوامل التي تؤثر على اختيار كريم الأساس.

كيف أختار درجة كريم الأساس

اختيار الفاونديشن يعتمد على عدة عوامل هي كالآتي:

  • يُنصح باختيار الفاونديشن البودر للبشرة المختلطة، حتى يغطي الأماكن التي بها إفراز للدهون، فيساعد على امتصاصها، كما أنه مناسب لكافة أنواع البشرة.
  • كريم الأساس المط يناسب أكثر البشرة الدهنية فهو لا يحتوي على دهون وزيوت، ويساعد على إخفاء اللمعان الناتج عن البشرة الدهنية، مما يجعله يستمر لفترة أطول.
  • كريم الأساس السائل هو النوع الأنسب للبشرة الجافة حيث يحتوي على الماء والزيوت التي تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد، وجعل التغطية أفضل على المدى البعيد.

أنواع الفونديشن

يتم استخدام كريم الأساس على حسب عدة نقاط وهي ما يلي:

الفونديشن الكريمي

يُستخدم لتغطية ثابتة للبشرة، وينصح به لأصحاب البشرة الجافة والمختلطة، حيث يحتوي على مواد تساعد على ترطيب الجلد، كما يتوفر منه كريم أساس بودر مضغوط يصلح لكافة أنواع البشرة.

الفونديشن السائل

يُستخدم على البشرة بسهولة، وينصح باستخدام لأصحاب البشرة الجافة، والتي تحتوي على التجاعيد، حيث يعمل على ترطيبها.

كيف أختار درجة كريم الأساس

الفونديشن المعدني

يُنصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة حيث أنه يحتوي على معادن طبيعية فيمنع ظهور احمرار الجلد، ويساعد على إخفاء العيوب.

الفونديشن الستيك

هو عبارة عن قلم يتم وضعه على البشرة لمنحها تغطية كاملة، ويساعد على إخفاء الحبوب والعيوب، ويُنصح باستخدامه للبشرة الدهنية فقط.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفتِ على كيفية اختيار كريم الأساس عليك بالحرص على إزالته من على البشرة قبل النوم، لمنع تراكم الترسبات في المسام وانسدادها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق