الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة تبيض الأسنان في يوم واحد

الأسنان البيضاء هي من أهم علامات جمال الوجه، لذا يجب الحفاظ عليها نظيفة وبيضاء، ويمكن التخلص من البقع الصفراء على الأسنان من خلال اتباع عدة طرق مثل استخدام التفتيح بالليزر، أو بالمبيضات المتوفرة لدى الطبيب وبالصيدلية، أو بالطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على تفتيح الأسنان، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة تبيض الأسنان في يوم واحد.

طريقة تبيض الأسنان في يوم واحد

تراكم البلاك على الأسنان يعمل على تغير لونها إلى الأصفر، ويمكن التخلص من هذه البقع من خلال تنظيفها ببعض المكونات والتي تتمثل فيما يلي:

صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على خصائص تبيضي فعالة، لذا يتم استخدامها في العديد من مكونات معجون الأسنان، حيث تعمل على إزالة البقع الصفراء بفعالية، ولاستخدامها يتم خلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء مع تقليبهم، ثم تنظيف الأسنان الفرشاة والخليط، وتكرر الوصفة عدة مرات في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت عباد الشمس

يُعد زيت عباد الشمس من الطرق الشعبية التي استخدامها الهنود في تحسين نظافة الفم، والتخلص من الاصفرار، ويتم ذلك من هلال المضمضة بالزيت من أجل التخلص من البكتيريا العالقة بها، والمُسببة لاصفرار الأسنان.

طريقة تبيض الأسنان في يوم واحد

الأناناس

أثبتت الدراسات الطبية أن معجون الأسنان الذي يحتوي على أنزيم بروميلين الموجود بالأناناس يعمل على إزالة البقع بالأسنان مقارنة مع أنواع المعجون الأخرى.

عصير التفاح والخل

يحتوي خل التفاح على حِمض الخليط الذي يُعد من العناصر الأساسية في محاربة البكتيريا الموجودة بالفم، كما أنها يساعد على تبييض الأسنان، ويُنصح باستخدامه عن طريق إضافة نصف ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء، والغرغرة به في الصباح، ثم تنظيف الأسنان بالفرشاة، ويكرر الأمر ثلاثة مرات في الأسبوع.

نصيحة بنات one

يُنصح بعدم استخدام خل التفاح يوميًا حيث يعمل على التسبب بتآكل المينا التي تحمي الأسنان، لذا يجب تخفيفه بالماء أولاً، والتأكد من غسل الفم جيدًا بالماء بعد الانتهاء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق