الريجيم والتخسيس

نصائح لفقدان الوزن في اسبوع

خسارة الوزن الزائد قد يبدو أمر صعب تحقيقه، فالحرمان من الطعام المفضل قد يكون أمر قاسي على البعض، ولكن هذا الأمر يرجع إلى المفهوم الخاطئ المتعارف عليه عن الرجيم، فالكثير يعتقد أنه إذا أردت خسارة الوزن يجب الحرمان من الطعام المفضل، ولكن على العكس تمامًا فالرجيم يعني تناول كل أصناف الطعام ولكن الصحية والتي لا تحتوي على دهون كثيرة، فتناول الخضروات المحضرة بملعقة من الزيت يختلف عن المحضرة بملعقة من السمن فالأخيرة تحتوي على دهون ضارة بالجسم، لذا في “بنات one” نقدم لكِ عدة نصائح لفقدان الوزن في اسبوع وبدون الحرمان من الطعام.

نصائح لفقدان الوزن في اسبوع

إذا أردت فقدان الوزن اتبعي الخطوات التالية:

  • احرصي على تناول الطعام الذي يحتوي على البروتين أكثر من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والتي تساعد على رفع الأنسولين بالدم، والشعور بالجوع سريعًا، لكن البروتينات تساعد على بناء العضلات، وتقلل من الشعور بالجوع.
  • يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الألياف، التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، وتزيد من الشعور بالشبع.
  • أهم عامل في إنقاص الوزن هو تقليل كمية الطعام، ويُفضل البدء في تقليله إلى النصف ثم إلى الربع.
  • ممارسة التمارين الرياضية أمر هام في فقدان الوزن، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتحويل الدهون إلى عضلات، لذا يجب جعل الرياضة من نمط الحياة، ومن أنواع الرياضة البسيطة التي تساعد على فقدان الوزن، المشي، ركوب الدراجة، صعود الدرج، تنظيف المنزل.

نصائح لفقدان الوزن في اسبوع

  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم حيث تساعد على احتباس الماء بالجسم، وعليه زيادة الوزن، ويمكن التخلص من احتباس الماء عن طريق تناول كوبين من القهوة الخالية من السكر خلال اليوم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يُعد نظام الصيام المتقطع من أكثر الأنظمة الناجحة الآن في فقدان الوزن، حيث يمنحك فترة بسيطة لتناول الطعام، وفترة صيام تصل إلى 16 ساعة في اليوم.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق