الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من رائحة الثوم

يحتوي الثوم على مركبات كبريتية تعمل على إطلاق رائحة قوية عند تقطيعها، وعند تناولها تمتزج مع بكتيريا الفم لتمنح النفس رائحة غير مرغوب بها، والتي تستمر لفترة ولا يتم التخلص منها بسهولة، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية التخلص من رائحة الثوم من خلال بعض الطرق البسيطة.

كيفية التخلص من رائحة الثوم

تنتقل رائحة الثوم عبر مجرى الدم إلى الرئتين ليمنح الفم رائحة كريهة، والتي قد تستمر لساعات، وللتخلص من هذه الرائحة يفضل تطبيق أحد النصائح التالية:

أوراق النعناع الطازج

بعد تناول الوجبة التي تحتوي على الثوم، يجب مضغ بعض أوراق من النعناع الطازجة، حيث ثبت طبيًا أنه يعمل على تحسين رائحة الفم، والتخلص من رائحة الثوم والبصل.

كيفية التخلص من رائحة الثوم

تنظيف الأسنان

يعيش بداخل الفم بكتيريا تحت خط اللثة، وفر تراكمات البلاك على الأسنان، مما يُسبب الرائحة الكريهة عند تناول الثوم، وللتخلص منها يجب القيام بتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، حتى يتم التخلص من من البكتيريا والبلاك بين الأسنان.

غسول الفم

هناك بعض أنواع الأدوية التي تحتوي على مادة ثاني أكسيد الكلور، وتعمل على تحسين رائحة الفم والقضاء على الرائحة الكريهةـ فيساعد غسول الأسنان على التخلص من البلاك وبواقي الطعام المتراكمة بالفم.

الزيوت الأساسية

تُستخدم الزيوت الأساسية في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وتضيف على الفم الانتعاش، حيث تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، وتتمثل الزيوت الأساسية في زيت النعناع، وزيت إكليل الجبل، وزيت شجر المر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا كحل سريع للتخلص من رائحة النفس، يمكن تناول علكة بنكهة النعناع، كما إنها تعمل على منع الارتجاع الحمضي من المعدة بعد عملية الهضم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق