الديكور المنزلي

كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل

قد يعتقد البعض أن اختيار ألوان دهانات المنزل أمراً عشوائياً لا يحتاج إلى تفكير ودقة واختيار، ولكن هذه الألوان تؤثر بشكل كبير على ديكور المنزل وإبراز جمال أثاث المنزل، وهناك ألوان مختلفة تناسب شخصية كل فرد، وفي هذه السطور من “بنات ONE” سوف نجيب عن سؤال كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل وأهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها.

كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل

يتطلب اختيار دهانات المنزل المزيد من العناية والترتيب، حيث تؤثر بشكل كبير على الراحة النفسية داخل المنزل، وتعرفي فيما يلي على بعض الأفكار التي يجب مراعاتها عند اختيار الألوان:

1- اعتماد الألوان الجريئة 

وينصح مصممي الديكور باختيار الألوان الجريئة في المساحات الصغيرة مثل غرف المعيشة أو غرف النوم الضيقة، إذ أنها تجعل المساحات الصغيرة بارزة بشكل أكبر.

2- المزج بين الألوان الباردة والدافئة 

يمكن الجمع بين أكثر من لون أو درجات مختلفة من نفس اللون، ويفضل اعتماد هذه الفكرة في غرف الأطفال لتبعث على النشاط والحيوية وتُشجع الطفل على البقاء في غرفته وقتاً أكبر.

3- اللون الأبيض 

يعتبر اللون الأبيض من أفضل الألوان التي توحي بالراحة والاسترخاء وهدوء النفس، ويمنح المنزل مساحة أكبر ويُحفز على الحركة والنشاط، ويمكن اعتماد اللون الأبيض في جميع غرف المنزل.

4- اختيار قطع الأثاث

من الضروري تنسيق ألوان الدهانات بما يتناسب مع ألوان الأثاث، حيث يعتبر تنسيق ألوان الجدار مع الأثاث أسهل بكثير من اختيار أثاث يتلاءم مع الجدار.

كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل  كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل  كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل  كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل  كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل  كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل  كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل  كيف أختار ألوان الدهانات لغرف المنزل

نصيحة بنات ONE

وختاماً عليك سيدتي التفكير بعمق قبل اختيار الألوان المناسبة لمنزلك، فهي العامل الأساسي الذي سيمنح منزلك طابع خاص ومميز عن أي منزل آخر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق