العناية بالبشرة

كيفية المحافظة على نضارة البشرة

إهمال العناية بالبشرة يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد في وقت مبكر، وهناك بعض العادات اليومية التي يجب اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، ولهذا سوف نعرض لكم في السطور التالية من “بنات ONE” كيفية المحافظة على نضارة  البشرة والتخلص من علامات الإرهاق وشحوب الوجه.

كيفية المحافظة على نضارة البشرة

سوف نعرض لكم أهم الخطوات التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها:

1- غسل الوجه

ابدئي يومك بتنظيف بشرتك بالغسول المناسب لها للتخلص من الشوائب والأتربة المتراكمة على الوجه طوال اليوم.

2- تقشير البشرة

وتساعد هذه الخطوة في إزالة الرواسب وخلايا الجلد الميت والتي لا يمكن التخلص منها باستخدام غسول الوجه اليومي، وننصحك بتقشير بشرتك مرة إلى مرتين أسبوعياً.

3- ترطيب البشرة

احرصي على ترطيب بشرتك يومياً باستخدام كريم مرطب يتناسب مع نوعها، وحتى إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فعليك استخدام كريم خفيف أما البشرة الجافة فتحتاج إلى تركيب سميكة لتساعد على ترطيبها بعمق.

4- تناول الخضراوات والفاكهة

اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن يجعل البشرة مشرقة ومتوهجة بشكل دائم، على عكس تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والتي تسبب شحوب البشرة وظهور حب الشباب والبثور في الوجه.

5- شرب الكثير من المياه

يجب الحرص على تناول الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم وحيوية البشرة، ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع أو شرائح الليمون والبرتقال للتخلص من السموم في الوجه.

كيفية المحافظة على نضارة البشرة

6- إزالة المكياج قبل النوم

إزالة المكياج من الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها قبل النوم، ويجب استخدام مزيل المكياج لإزالة الرواسب التي يعجز الغسول عن تنظيفها جيداً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً احرصي على اتباع النصائح السابقة بانتظام، ويُفضل ممارسة الرياضة لتساعد على تجديد خلايا البشرة وتعزيز إفراز الكولاجين في الجلد.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق