العناية بالبشرة

نصائح لجمال البشرة ونضارتها

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على البشرة، مثل التعرض لأشعة الشمس، وتغير المناخ، واستخدام المكياج بكثرة، تناول الأطعمة الغير صحية، وقلة النوم وغيرهم، فكلها عوامل تؤثر على نضارة الجلد، لذا نعرض لكِ في “بنات one” مجموعة من أهم نصائح لجمال البشرة والحفاظ على نضارتها.

نصائح لجمال البشرة ونضارتها

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على حماية الجلد والحفاظ على جماله:

تناول الطعام الصحي

يعمل النظام الغذائي الصحي على تحسين صحة الجلد من الداخل والخارج، وجعل البشرة صافية، ويحميها من الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة.

التوتر

تشير الأبحاث الطبية أن التوتر والقلق لهم تأثير كبير على البشرة، حيث يؤدي إلى ظهور مشاكل الجلد، مثل الالتهابات والحبوب والتعرق وغيرهم، لذا احرصي على تقليل الشعور بالتوتر من خلال ممارسة رياضة اليوجا والتأمل.

ترطيب الجلد

احرصي على استخدام مرطبات البشرة، من أجل ترطيب الجلد وحمايتها من الجفاف، وتنعيم الفراغات بين خلايا الجلد.

نصائح لجمال البشرة ونضارتها

استخدام المنظف

يساعد المنظف على التخلص من الشوائب العالقة بالجلد، وتنظيف المسام ومنع تكون البثور بها، وحماية الجلد من ظهور المشكلات المتعلقة بالبشرة.

تجنبي لمس الوجه

احرصي على تجنب لمس البشرة بكثرة، حيث يؤدي ذلك إلى انتشار البكتيريا وظهور البثور بها، بالإضافة إلى أنه يساعد على ظهور الندوب والتجاعيد.

تنظيف فرش المكياج

يوصي خبراء التجميل بتنظيف أدوات المكياج باستمرار، حتى لا تؤدي إلى انتقال البكتيريا إلى الجلد، لذا احرصي على غسل الفرش مرتين بالشهر.

استخدام واقي الشمس

عليك الحذر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، حيث تُسبب ظهور البقع، وانهيار الكولاجين بالجلد، والتعرض للإصابة بالالتهابات.

نصيحة بنات one

عليك باستشارة طبيب مختص وتناول الفيتامينات التي تعمل على منح البشرة ما تحتاج له حتى تساعد على تغذية البشرة والحفاظ على شبابها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق