الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق تقليل ساعات النوم

بعض الأشخاص يعانون من النوم الزائد حتى وقت العصر، وهو الأمر الذي يصيب الجسم بالكسل والخمول، مما يسبب تأخر الأعمال ويصبح الأمر عادة، وفي “بنات one” نعرض لكم  طرق تقليل ساعات النوم وكيفية استعادة التوازن والنشاط.

طرق تقليل ساعات النوم

اتبعي الخطوات التالية لتقليل ساعات النوم والتمتع بالنشاط والحيوية:

ساعات النوم

حددي عدد ساعت النوم التي تناميها خلال اليوم، فلا يجب أن تزيد عن 8 ساعات يوميًا، حتى لا يصيب جسمك الكسل والخمول في اليوم التالي، ويصبح جسدك بحاجة أكبر للنوم ثانية.

النوم في نفس الوقت

اخلدي للنوم في نفس الموعد كل ليلة، حتى يمكنك تدريب ساعتك البيولوجية على الاستيقاظ والنوم في مواعيد محددة.

حددي موعد الاستيقاظ

حددي موعد الاستيقاظ قبل النوم، واضبطي المنبه أكثر من مرة، حتى يمكنك الاستيقاظ، ودربي عقلك اللاوعي أن عليك الاستيقاظ في هذا الموعد، وفي الغالب تنجح هذه الطريقة مع الكثيرين.

طرق تقليل ساعات النوم

حفزي نفسك

حفزي نفسك على الاستيقاظ المبكر، وتجنب النوم الزائد، وضعي هدف قوي لاستيقاظك مبكرًا، واعلمي أن النوم لمدة 11 ساعة أو أكثر يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب، ويقلل من العمر، ويزيد من ظهور التجاعيد بالبشرة.

التدريج

قللي عدد ساعت نومك بالتدريج، بحيث تقللي نصف ساعة كل يومين حتى تصلي إلى الوقت المطلوب الاستيقاظ به.

ابتعدي عن القيلولة

لا تنامي في وقت النهار ففي الغالب أن الأشخاص الذين يميلون إلى النوم في منتصف اليوم، يسهرون إلى وقت متأخر من الليل، لذا سيجعلك الأمر تستيقظين في وقت متأخر من النهار.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إذا لاحظت أن النوم لساعات طويلة لا يمكنك التحكم به، وزائد عن الحد استشيري طبيب فأحيانًا يرجع الأمر لسبب طبي، والذي يحتاج العلاج والمتابعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق