الحمل والعناية بالطفل

الولادة الطبيعية.. كل ما تريدين معرفته عنها

تقلق كل الحوامل من اللحظة التي ستصل فيها إلى مرحلة الولادة، وخصوصًا في حال الولادة الطبيعية، حيث تكثر الأحاديث عن الآلام التي تصاحب فترة الطلق، والتي تجعل الحامل في حالة من القلق، وفي “بنات ONE” نعرض لكم كل ما تريدين معرفته عن الولادة الطبيعية فتابعينا.

أهم المعلومات عن الولادة الطبيعية

من الأمور التي عليك معرفتها عن الولادة ما يلي:

خطة الولادة

في بداية الشهر التاسع احرصي على كتابة خطة الولادة، وما تريدينه وما تحتاجين له، فبعض السيدات تحتاج إلى استخدام المسكنات التي تقلل من الآلام أثناء المخاض.

تقلصات الطلق

الانقباضات هي عبارة عن الألم في منطقة الرحم، والذي يدفع بالجنين إلى عنق الرحم، وتظهر هذه الانقباضات على هيئة تشنج شديد، حيث يبدأ الضغط في ظهرك ويتحرك إلى الأمام، وتستمر الانقباضات لمدة دقيقة تفصل بينهم خمس دقائق ثم تقل المدة لتصبح ثواني قبل الولادة.

الولادة الطبيعية.. كل ما تريدين معرفته عنها

تمدد عنق الرحم

عنق الرحم هو المنطقة السفلى التي يفتح في المهبل، ويُشكل أنبوب طولي نحول 3 إلى 4 سم مع مرور يربط تجويف الرحم بالمهبل، أثناء المخاض، يجب أن يتغير دور عنق الرحم من الحفاظ على الحمل (عن طريق إبقاء الرحم مغلقاً) إلى تسهيل ولادة الطفل (عن طريق التمدد، أو الفتح، بما يكفي للسماح للطفل بالمرور).

الوقت الحاسم للولادة

في النهاية تفتح  قناة عنق الرحم حتى يصل قطر الفتحة إلى 10 سم، حتى يتمكن الطفل من المرور إلى قناة الولادة، وعندما يصبح الطفل في منطقة المهبل يمتد الجلد والعضلات لتصل منطقة الشفافة والعجان إلى أقصى نقطة تمدد، فتشعر معها المرأة بأن الجلد يحترق.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا لا عليك القلق من الولادة الطبيعي، فمنظمة الصحة العالمية تنصح باتباع الولادة الطبيعي عن الولادة القيصري لما لها من فوائد على صحة الأم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق