الديكور المنزلي

كيف أزيل الكحل من الملابس

يُعد الكحل واحد من أهم أدوات المكياج التي لا غنى عنها، حيث يساعد على رسم العين، ولكن أحيانًا قد يتساقط الكحل على الملابس مُسبب بقع سوداء، والتي يصعب إزالتها، لذا في “بنات one” نجاوبك على كيف أزيل الكحل من الملابس من خلال بعض الطرق والمواد التي تساعد على التخلص من البقع.

كيف أزيل الكحل من الملابس

هناك بعض الوسائل التي تستخدم في التنظيف وإزالة الكحل من الملابس وهي كالآتي:

صابون اليد

من خلال فرشاة أسنان قديمة قومي ببلها بالماء ثم فركها بالصابون، ثم فرك بقعة الكحل بالفرشاة، ويجب أن يكون الفرك من الحدود الخارجية للبقع ثم الاتجاه إلى الداخل، حتى لا تزداد البقعة وتتمدد، وكرري ذلك حتى اختفاء البقعة تمامًا.

كلوركس ألوان

استخدمي كلوركس ألوان في تنظيف البقعة، فقومي بوضع القليل منه على قطعة الملابس، ثم اتركيها لفترة حتى يمتصه القماش، ثم ضعي في وعاء ذو حجم مناسب ماء مغلي وكلوركس وقطعة الملابس، واتركيها بالماء لمدة ساعة، ثم اغسلي الملابس كالمعتاد.

كيف أزيل الكحل من الملابس

مزيل المكياج

يمكنك التخلص من بقعة الكحل السائل من خلال الاستعانة بمزيل المكياج، فكل ما هو عليك وضع القليل منه على بقعة الكحل، ثم اتركيه لبضع الوقت حتى يقوم بإذابة المحل تمامًا، ثم افركي مكان البقعة حتى تختفي.

المناديل المُبللة

استخدمي المناديل المُبللة في التخلص من البقع حيث تحتوي على مواد مرطبة زيتية تساعد على التخلص من البقع، فستخدميها عن طريق فرك منطقة البقعة بها، ثم غسل الملابس كالمعتاد.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تجربة الطرق السابقة على جزء صغير من الملابس أولاً حتى لا تؤثر على لون القماش مُسببة تغيره.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق