العناية بالشعر

كيفية التخلص من اللون الأسود للشعر

يعد لون الشعر الأسود من أصعب ألوان صبغات الشعر في إزالتها، حيث تلتصق الصبغة السوداء بخصلات الشعر وتكون طبقة كثيفة لا يمكن تغييرها بسهولة، واستخدام وسائل سحب اللون الكميايئ يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، ولهذا فسوف تعرض لكِ “بنات ONE” كيفية التخلص من اللون الأسود للشعر بطرق طبيعية.

كيفية التخلص من اللون الأسود للشعر

هناك مجموعة من المواد الطبيعية تُستخدم في التخلص من صبغة الشعر الأسود ومن بينها:

1- العسل 

يحتوي العسل على مركب بيروكسيد الهيدروجين وهو مسؤول عن تبييض الشعر الأسود، فقط طبقي كمية مناسبة من العسل مباشرة على الشعر واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالشامبو والماء الدافئ.

2- القرفة 

تُخلصك القرفة من صبغة الشعر الأسود، ويمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع كمية مناسبة من بلسم الشعر، ثم وضع هذا الخليط على كافة أجزاء الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 3 ساعات قبل شطفه بالماء الفاتر، ويُفضل تغطية الشعر باستخدام قبعة بلاستيكية.

كيفية التخلص من اللون الأسود للشعر

3- عصير البرتقال 

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في إزالة اللون الأسود من الشعر، ولهذا امزجي كوب من عصير البرتقال مع كوب من عصير الكيوي وضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

4- القهوة

تعمل القهوة على تحويل لون الشعر من الأسود إلى البني الداكن، فقط قومي بغلي كوب من القهوة على نار هادئة لمدة 10 دقائق واتركيه حتى يبرد تماماً، ثم وزعي هذا المزيج على جميع أجزاء الشعر وغطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً اللون الأسود ليس كغيره من ألوان الشعر، بل يحتاج إلى وقت طويل حتى يزول بشكل نهائي من الشعر، ولذلك عليك تكرار الوصفات السابقة على الأقل مرتين أسبوعياً لمدة شهر على الأقل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق