العناية بالبشرة

كيف يمكن الحصول على بشرة نقية

العناية بالبشرة من العوامل الجمالية الأساسية لكل سيدة، وهناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة ونقية خالية من الحبوب والشوائب، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نوضح لكم كيف يمكن الحصول على بشرة نقية في 5 خطوات.

كيف يمكن الحصول على بشرة نقية

فيما يلي أهم 5 خطوات يجب المواظبة عليها للحفاظ على نقاء البشرة ونضارتها:

1- التنظيف

يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً باستعمال غسول للوجه يتناسب مع نوعها، لإزالة البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور الحبوب والبثور على الوجه.

2-التقشير

إذ يعمل على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة التي تغطي سطح البشرة وتؤدي إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء والبيضاء، ويساعد تقشير البشرة على امتصاص كريمات الترطيب بشكل أفضل.

3- الترطيب

فقدان رطوبة الجلد يجعله شاحباً وباهتاً ويُعزز من فرص ظهور الحبوب وشوائب البشرة المختلفة، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد في سن مبكرة، ولهذا فمن الضروري القيام بترطيب البشرة باستخدام مرطب مناسب لنوعها يومياً.

4- الحماية من الشمس

من الضروري توفير أقصى حماية لبشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية باستخدام كريمي واقي ذو معامل حماية لا يقل عن 50.

كيف يمكن الحصول على بشرة نقية

5- شرب الماء

شرب الماء بكميات كبيرة لا تقل عن 2 لتر يومياً يساعد على ترطيب البشرة والوقاية من ظهور حب الشباب والبثور والالتهابات الجلدية المختلفة.

6- النوم مبكراً

ينعكس النوم الجيد بشكل مباشر على أشراقه البشرة، ولذا يجب عليك النوم لمدة 7 ساعات يومياً، ويساعد على منع ظهور التجاعيد والهالات السوداء في الوجه.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً يجب اتباع روتين العناية بالبشرة السابق بشكل منتظم ودوري دون انقطاع، ويعتبر ذلك هو سلاحك الوحيد الذي يؤمن لك الحصول على بشرة نقية ومشرقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق