الديكور المنزلي

كيف أختار ستائر المنزل المناسبة

الستائر واحدة من أهم الديكورات التي تضيف لمسة جمالية بالمنزل، لذا فاختيارها يجب أن يتم بدقة، وعلى أسس، حتى تمنح المكان الشكل الجمالي المطلوب، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف أختار ستائر المنزل من خلال شرح مجموعة من القواعد والأسس التي يراعي الالتزام بها.

كيف أختار ستائر المنزل

الفكرة الأساسية التي يعتمد عليها اختيار الستائر هو نوعية الأثاث هل هو مودرن أم كلاسيك حتى يمكن تحديد الشكل العام للسائر، كما أنها ترتبط بشكل أساسي بلون الأثاث، وإليك أهم الأسس التي عليك الالتزام بها عند اختيار الستائر:

نوع الستائر

إذا كان الأثاث يغلب عليه الطابع الكلاسيكي فهنا يجب أن يتم تجهيز الستائر بنفس النوع والعكس إذا كان مودرن، حتى يتلاءموا معًا.

نوعية القماش

كل غرفة من المنزل تحتاج إلى نوعية مختلفة من القماش، فالصالون يحتاج إلى القماش القطيفة والمخمل، والشانيل لغرف النوم، والأقمشة القطنية للأنتريه والمطبخ.

لون القماش

يتم اختيار لون القماش على حسب ألوان الأثاث، ولكن هناك قاعدة متبعة عند تصميم الستائر، وهي اختيار اللون الأقل في الغرفة، بمعنى إذا كان الأثاث بلون أزرق وأبيض مثلاً، ولكن اللون الأبيض هو السائد، إذن فالأفضل هو اختيار الستائر باللون الأزرق، وهكذا في بقية الغرف.

كيف أختار ستائر المنزل المناسبة

ألوان الستائر المناسبة للغرف

هناك بعض الألوان التي يفضل استخدامها في غرف معينة مثل:

الألوان الوردية

تُعد الستائر باللون الوردي من الألوان المناسبة لغرفة النوم، ويمكن اختيارها بدرجاتها الفاتحة، ولكن يجب مراعاة اختيار نوعية القماش الثقيلة حتى تمنح الغرفة الخصوصية.

الألوان الدافئة

الألوان الدافئة مثل الأحمر والأصفر والأزرق والبرتقالي يناسب تصميمها في الصالون ويفضل أن تكون بالدرجة الغامقة.

الستائر المنقوشة

تُستخدم الستائر المنقوشة في غرفة الأنتريه، حيث تضيف البهجة للغرفة.

كيف أختار ستائر المنزل المناسبة

نصيحة بنات one

يؤثر شكل ولون الستائر على الغرف بشكل قوي، لذا احرصي على اختيار الألوان المتناسقة، التي تضيف لمسة جمالية للمكان، وتمنح منزلك المظهر النهائي المطلوب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق