الريجيم والتخسيس

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

هناك بعض الأشخاص يعانون من النحافة الشديدة والتي ترجع لأسباب وراثية أو عوامل تتعلق بطبيعة التغذية وأسلوب الحياة، وكما أن زيادة وزن الجسم أمر غير مرغوب به، أيضًا النحافة الشديدة أمر غير جيد، لذا في “بنات one” نعرض لكِ مجموعة من وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما.

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

هناك بعض الوصفات الصحية والتي يمكنها إكساب الجسم المزيد من الوزن دون أن يكون هذا الوزن مضر بالجسم، فلا يجب أن تكون الزيادة على هيئة دهون، ومن أمثلة الوصفات الصحية ما يلي:

السمن الطبيعي

يساعد السمن على زيادة الوزن، حيث أنه مصدر للسعرات الحرارية، لذا اخلطي ملعقة من السمن مع ملعقة من السكر، وتناولي الخليط مرتين باليوم وقبل تناول الوجبات الأساسية.

البطاطس

تُعد البطاطس واحدة من الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على السكريات والكربوهيدرات، وتعتبر البطاطس من الأغذية المثالية حيث تساعد على إكساب الوزن، ومد الجسم بالفيتامينات.

المانجو

المانجو من الفاكهة التي تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات، لذا يمكن تناولها في وجبة الإفطار أو إضافتها إلى وجبة الغذاء.

الموز

يُعد الموز من مصادر زيادة الوزن، لذا ينصح الأطباء بتناول حبتين من الموز مع كوب من الحليب في وجبة الإفطار، ثم تناول حبتين بعد وجبة الغذاء والعشاء، لتسهيل عملية الهضم، كما أيضًا يُفضل تناول مشروب الحليب بالموز.

وصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما

الحلبة والعسل

من الأطعمة الفعالة في زيادة الوزن هي الحلبة، لذا ضعي ملعقتين من الحلبة مع كوب من الماء واتركيهم حتى يغلي الخليط، ثم اتركي الخليط يبرد، ثم صفيه وحليه بالعسل أو السكر وتناول مشروب الحلبة ثلاث مرات بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على ممارسة الرياضة أثناء محاولة زيادة الوزن، حتى تكن الزيادة صحية ولا تُسبب لكِ مشكلات بالمستقبل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق