نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

ما حقوق الزوجة على زوجها

خلق الله عزو وجل الرجل والمرأة ليكونا سكن لبعضهما البعض، وليمنح كل منهم الآخر المودة والرحمة، وقد فُرِض على كل منهم حقوق وواجبات، فبعد الزواج على كل فرد واجبات تجاه الآخر، والإغفال عنها يُسبب الكثير من المشاكل والخلافات، والتي ينتج عنها عدم التفاهم بين الزوجين وسوء العشرة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما حقوق الزوجة على زوجها.

ما حقوق الزوجة على زوجها

قال الله تعالى “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”، وعليه فإن للزوج حقوق وعليه حقوق والتي تساعد على دوام المحبة بين الزوجين، ومن واجبات الزوج تجاه الزوجة ما يلي:

حُسن العِشرة

على الزوج إكرام زوجته ومعاملتها بالحسنى، والمعروف، حيث يعمل ذلك على التأليف بين قلوبهم، ويزيد من العيش بسعادة وراحة بال، وحُسن العِشرة يأتي من من خلال المعاملة الجيدة وألا يظلمها.

يغض الطرف عن أخطائها

أن يغض الطرف عن بعض الأخطاء التي تنتج عنها، حتى يمكنه الموازنة بين حسناتها وسيئاتها.

التحدث معها

تحب الزوجة التحدث عما تشعر به، فعلى الزوج الاستماع لها، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجلس مستمع إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، عندما كانت تقص له أحاديث النسوة.

ما حقوق الزوجة على زوجها

ألا يهجرها

أن لا يهجر الرجل زوجته في البيت، ويتزين لها كما تتزين له، فهذا يساعد على زيادة الحب والمعاملة الحسنة بينهما.

يحسن الظن بها

يجب أن يحسن الظن بها فهذا من واجباته تجاه زوجته، فسوء الظن يؤدي إلى الفساد والظلم، وينشر الضغينة بين الزوجين، فالحياة الزوجية التي تقوم على الريبة والشك ينتج عنها الكثير من المشكلات.

نصيحة بنات one

وفي النهاية لا يقم المنزل على الزوجة فقط بل على الزوجين، فعلى الزوجين بذل الجهد من أجل إنجاح الحياة الأسرية، والعيش في سعادة وراحة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق