العناية بالشعر

طريقة العناية بالشعر الافريقي

الشعر الأفريقي هو أحد أنواع الشعر التي تتميز بتموجات الشعر، والتي أصبحت موضة رائجة يدفع فيها الكثير من الأموال للحصول على هذا اللوك، ولكن الشعر الأفريقي يحتاج إلى عناية خاصة، حتى لا يصاب بالجفاف والتقصف، ويعرض لكِ بنات one طريقة العناية بالشعر الافريقي للحصول على مظهر حيوي وجذاب.

طريقة العناية بالشعر الافريقي

للحصول على شعر صحي عليك اتباع الخطوات التالية عند العناية بالشعر الأفريقي:

1- غسل الشعر

يحتاج الشعر الإفريقي إلى الغسيل مرة كل أسبوع على الأقل، حتى لا تتكاثر به البكتيريا في فروة الرأس، كما أنه ينصح باستخدام مرطب للشعر، عند كل مرة يتم بها غسله.

أقرئي أيضًا: طرق العناية بالشعر الدهني.

2- الترطيب

يحتاج الشعر إلى الترطيب المستمر بالزيوت الطبيعية، والتي تصل إلى فروة الرأس وتعمل على الحفاظ علي النمو الطبيعي بها، وتحميه من الجفاف، لذا يفضل ترطيب الشعر بشكل يومي، من خلال وضع الزيوت المناسبة له، كما يجب القيام بحمام زيت له مرتين في أسبوع لتقليل التشابك به.

3- التمشيط

يفضل تجنب تمشيط الشعر الإفريقي بشكل يومي، حتى لا يتقصف الشعر، وتفك تموجاته، كما ينصح بتجنب التسريحات التي تسحب الشعر بشدة، والضفائر الضيقة، حتى لا تسبب تساقطه.

طريقة العناية بالشعر الافريقي

4- المواد الكيميائية

من الخطر استخدام المواد الكيميائية والتي تعمل على فرد الشعر، حتى تتسبب في موت بصيلة الشعر، لذا من الأفضل استخدام المنتجات الخالية من الكحل أو الصوديوم سلفات، والتي تعمل على إصابة الشعر بالجفاف والضرر.

5- مكواة الشعر

من أخطر ما يمكن القيام به في الشعر الإفريقي هو فرده بالمكواة أو استخدام الحرارة، حتى يتسبب ذلك في جفافه، وفرد تموجه الجميل، وبالتالي يصبح الشعر هايش ومقصف.

أقرئي أيضًا: أفضل حل لتساقط الشعر الشديد.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق