الحمل والعناية بالطفل

أعراض انقطاع الطمث التي تظهر على الجسم

في مرحلة معينة من العمر تنقطع الدورة الشهرية للمرأة، ويختلف أوقات انقطاعها من امرأة لأخرى على حسب طبيعة الجسم، ويحدث انقطاع الطمث بسبب حدوث انخفاض مستوى الهرمونات الجنسية الأنثوية مع التقدم في العمر، حتى يتوقف المبيضان في النهاية عن إطلاق البويضات، وفي “بنات one” نستعرض أعراض انقطاع الطمث التي تظهر على الجسم.

أعراض انقطاع الطمث التي تظهر على الجسم

في الغالب يستمر انقطاع الطمث لمدة 4 سنوات تقريبًا، ويظهر على الجسم في هذه الفترة بعض العلامات وهي كالآتي:

دورات شهرية غير منتظمة

تُعد من أهم العلامات التي تدل على انقطاع الدورة الشهرية نهائيًا هو، حيث تبدأ الدورة الشهرية في التغير والتأخر عن موعدها كما تصبح أثقل أو أخف على حسب طبيعة الجسم، ففي خلال هذه الفترة يكن من الصعب تحديد موعد الدورة الشهرية.

هبّات ساخنة

في فترة انقطاع الطمث يظهر على الجسم ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وتحول لون البشرة إلى الأحمر، وحدوث خفقان في القلب.

أعراض انقطاع الطمث التي تظهر على الجسم

مشاكل في النوم

قبل انقطاع الدورة الشهرية يحدث اضطرابات في النوم، وتزداد كلما اقترب سن انقطاع الطمث، ويمكن أن يكون سبب صعوبة النوم حدوث الهبات الساخنة.

اضطراب المزاج

يؤثر تغير الهرمونات في الجسم بسبب انقطاع الدورة الشهرية على الحالة المزاجية، ففي هذه الفترة يزداد الشعور بالقلق أو الاكتئاب في الماضي، فقد تزداد الأعراض سوءًا أثناء انقطاع الطمث.

النسيان

مع انقطاع الطمث، يظهر على المرأة أعراض النسيان وعدم القدرة على التذكير والتفكير، وفقدان الأغراض.

انخفاض الرغبة الجنسية

مع انقطاع الطمث يصبح اهتمام السيدات بالعلاقة الزوجية أقل، كما يجدن صعوبة في الإثارة أثناء العلاقة الزوجية، وقد يختلف الأمر من سيدة إلى أخرى، فهناك بعض السيدات يستمتعن بالجنس أكثر ويشعرن بحرية أكبر لذا لا داعي للقلق.

نصيحة بنات one

وفي النهاية  بعض أن تعرفتي على علامات انقطاع الدورة الشهرية، عليك بتغيير حياتك ونمطها للعيش والتعامل مع الأعراض الجديدة، وعيش الحياة الجديدة والتمتع بمميزاتها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق