الحمل والعناية بالطفل

ما علاج كيس على المبيض

تكيس المبايض والأمراض التي تصيب السيدات وهي غير مقلقة، وقد تختفي دون علاج ولكن مع المتابعة فقط، لذا لا يجب القلق من الأمر، ولكنه يحتاج إلى اتباع بعض الخطوات من أجل التخلص منها دون التأثير على الهرمونات والجسم، وفي “بنات one” نتعرف على ما علاج كيس على المبيض.

ما علاج كيس على المبيض

المبيض هو المسئول عن إنتاج البويضات وهرموني الإستروجين والبروجستيرون، وقد يتكون عليه كيس يحتوي على السوائل، ويتم علاجه من خلال بعض الطرق الطبية البسيطة:

تنظير البطن

تُستخدم عملية التنظير على البطن في حال وجود كيس صغير على المبيض، من أجل استبعاد أن يكون سرطانيًا، حيث يتم شق جرح صغير بالقرب من السرة، وإدخال أداة صغيرة بالبطن للتخلص من الكيس على المبيض.

ما علاج كيس على المبيض

تناول حبوب منع الحمل

من الطرق الشهيرة التي يتم استخدامها لعلاج الأكياس على المبيض هو تناول حبوب منع الحمل، والتي تعمل على إيقاف عملية الإباضة ومنع تكون كيس جديد عليها.

عملية جراحية

أحيانًا يكون الحل هو اللجوء إلى استخدام العملية الجراحية من أجل إزالة الكيس على المبيض، أو أخذ عينه منه للتأكد من كونه غير سرطاني، وفي حال التأكد من كونه كيس سرطاني يتم إزالة المبايض والرحم لتجنب انتشاره.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يُعد أمر تكون الأكياس على المبايض أمر غير مقلق ولكنه يحتاج منك إلى المتابعة مع طبيب مختص لتجنب حدوث المضاعفات مثل حدوث مشكلة في الخصوبة أو ضغط الكيس على المثانة أو حدوث التواء بالمبيض وغيرها من المشكلات التي قد تُسبب لك الألم والمشكلات الأخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق