مطبخك

ما هو بديل البيض في المعجنات

البيض من الأطعمة التي تستخدم كثيرًا في تحضير الكثير من أصناف الحلويات، ويرجع ذلك بسبب فائدته وجعله المعجنات لذيذة أكثر وذات لون جيد، ولكن أحيانًا قد لا يتوفر في المنزل، لذا في “بنات one” نتعرف على ما هو بديل البيض في المعجنات.

ما هو بديل البيض في المعجنات

في الغالب يتم استخدام البيض في المعجنات بكثرة حتى يكسبها قوام متماسك وغني كما يجعل المعجنات هشة وطرية، لذا لا يمكن الاستغناء عنه، ولكن هل تعلمين أنه له بدائل، في التالي نتعرف عليها بشكل أوضح:

  • الخل والبيكنج صودا: قومي بخلط ملعقة من الخل مع ملعقة من البيكينج صودا وقلبيه معًا ثم يمكنك استخدام الخليط كبديل لحبة بيضة في المعجنات.
  • الموز المهروس: اهرسي نصف حبة موز لتساوي حبة بيض واستخدميها في المعجنات، ولكن احرصي على اختيار الأنواع التي يمكن إذا ظهر مذاق الموز أصبحت أفضل مثل البان كيك، والكوكيز، والمافن.
  • التوفو: يعادل ربع كوب صغير من التوفو مقدار حبة بيض، ويمكن استخدامها في المعجنات، حيث تزيد من هشاشتها ومن أمثلة المعجنات الكيك الإسفنجي، وكيك البرواني، والمخبوزات الهشة.

ما هو بديل البيض في المعجنات

  • صوص التفاح المعلب: يمكنك استخدام ربع كوب من صوص التفاح المعلب، أو عصير الليمون الخام حيث يعادل كل منهم مقدار حبة بيض، ويتم استخدامه في الخبز والكيك والمخبوزات السريعة.
  • النشا والماء: اخلطي ملعقتين من النشا وملعقتين من الماء، ويُعادل الخليط مقدار حبة بيض، ويُستخدم في المعجنات ذات تماسك عالي مثل البراونيز والكوكير وكيك التفاح.

نصيحة بنات one

وفي النهاية كل المكونات السابقة هي بدائل للبيض تساعد على تحسين المعجنات، ولكن ليس معنى ذلك الاستغناء عن استخدام البيض، فالقيمة الغذائية الموجودة بالبيض تساعد على منح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاج له، لذا لا تستخدمي البدائل باستمرار.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق