العناية بالبشرة

وصفة طبيعية لإزالة النمش

يُعتبر النمش من المشاكل الشائعة التي تواجه بعض الفتيات ويشكل انزعاجاً لدى الكثير، وتظهر هذه البقه البنية الصغيرة في أماكن متفرقة من الجلد نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس، ويمكن التخلص من النمش بالعديد من الطرق منها عمليات التجميل وأشعة الليزر أو اعتماد وصفات العناية بالبشرة الطبيعية، ولذلك فسوف نقدم لكِ في “بنات ONE” أفضل وصفة طبيعية لإزالة النمش والكلف من البشرة.

وصفة طبيعية لإزالة النمش 

سنعرض لكم أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة النمش والكلف من الوجه:

1- العسل

يعمل العسل الدافئ على التخفيف من النمش والبقع الداكنة على الوجه، ويستخدم عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من جنين القمح مع ملعقة كبيرة من العسل الساخن ويُطبق هذا المزيج على البشرة ويُترك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

2- فيتامين E وزيت الخروع

قومي بمزج زيت الخروع مع محتوى كبسولات فيتامين E يومياً على أماكن النمش قبل الخلود إلى النوم، وستلاحظين اختفائها مع الوقت والمواظبة، وننصحك أيضاً بتناول مكملات فيتامين E مباشرة لتأثيره الفعال في تفتيح البشرة والبقع الداكنة.

3- الكركم والسمسم

يستخدم الكركم في معالجة الكثير من المشاكل الجلدية الشائعة ومن بينها النمش والكلف، فقط امزجي القليل من مسحوق الكركم والماء حتى يتكون معجون ثم أضيفي إليه بعضاً من بذور السمسم المطحونة، وضعي هذا المزيج على مناطق النمش لمدة 10 دقائق واشطفيها جيداً بالماء الفاتر.

وصفة طبيعية لإزالة النمش

4- عصير الليمون

يساعد الليمون في تفتيح الوجه والبقع الداكنة، فقط ضعي عصير الليمون الطازج على مناطق النمش واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري هذه العملية مرتين في اليوم لعدة أسابيع.

نصيحة بنات ONE

يعتبر التعرض الزائد والكثيف من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور النمش، ولذلك تجنبِ الخروج من المنزل قبل تطبيق واقي الشمس وخاصةً إذا كانت بشرتك حساسة أو فاتحة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق