الريجيم والتخسيس

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

يعتبر الصيام المتقطع من أفضل الأنظمة الغذائية الحديثة التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد سريعاً، وقد زاد الحديث عنها في الآونة الأخيرة وعن مدى فوائدها للجسم والصحة، وفي “بنات ONE” سوف نوضح لكم متى تظهر نتائج الصيام المتقطع وكيف يعمل بالتفصيل.

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

تختلف نتيجة الصيام المتقطع من شخص إلى آخر، حيث تعتمد على العوامل الوراثية وحسب نوع الصيام المعتمد كما أن النظام الغذائي المتبع له دور هام في سرعة ظهور النتيجة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة التي تساعد في الحصول على نتائج أفضل وفي وقت سريع، وفي المتوسط يمكن أن تظهر النتيجة بعد الأسبوع الأول من اتباعك لهذا النظام بمعدل كيلو كل أسبوع وقد تصل النتيجة إلى 5 كيلو في بعض الحالات وخاصةً مع ممارسة تمارين المقاومة.

العوامل التي تؤثر على نتيجة الصيام المتقطع

يوجد عدة عوامل تؤثر على نتيجة الصيام المتقطع وهي:

1- النظام الغذائي 

من الضروري اتباع نظام غذائي صحي في وقت الإفطار وننصحك بالإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة لتعويض العناصر الغذائية التي يفقدها الجسم خلال ساعات الصيام.

2- ممارسة الرياضة 

يجب ممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة للحصول على نتائج سريعة.

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

3- عدد ساعات الصيام 

يساعد زيادة ساعات الصيام في الحصول على نتائج أفضل، ويمكن زيادة مدة الصيام بشكل تدريجي حتى تصل إلى 20 ساعة في اليوم والإفطار لمدة 4 ساعات فقط.

4- الحالة الصحية 

هناك بعض الأمراض يمكن أن تقلل معدل حرق الدهون وبالتالي تُبطئ من ظهور نتيجة الصيام المتقطع ومنها مشاكل الغدة الدرقية.

نصيحة بنات ONE

وختاماً إذا كنت ترغبين في الحصول على أفضل النتائج من رجيم الصيام المتقطع، فعليك الامتناع عن تناول السكريات تماماً وستلاحظين خسارة الوزن بشكل سريع ومفاجئ.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق