لمة بنات

ما سبب تكيس المبايض عند البنات

تكيس المبايض هو عبارة عن مشكلة شائعة بين السيدات، تؤثر على عمل المبيض، ويصاحبها عدد من الأعراض المختلفة، التي تظهر على حسب طبيعة الجسم، ويُعد التشخيص المبكر لتكيس المبايض هو أفضل علاج للتخلص السريع من تكيس المبايض، وفي “بنات one” نتعرف على ما سبب تكيس المبايض عند البنات.

تكيس المبايض

هو عبارة عن تراكم من الأكياس على المبيض، وينتج الأمر بسبب حدوث اضطراب في الغدد التناسلية، أو حدوث خلل في نسبة الهرمونات الجنسية، وعليه تظهر مشكلة تكيس المبايض، والتي يمتد تأثيرها في تأخر الحمل والإصابة ببعض المضاعفات المزمنة.

أعراض تكيس المبايض

هناك عدد من الأعراض التي تظهر عند الإصابة بتكيس المبايض ومنها ما يلي:

  • حدوث اضطراب في الدورة الشهرية، فمن الممكن أن تتكرر الدورة الشهرية عدة مرات، وقد لا ينتظم موعدها، وقد تنقطع لشهر أو أثنين، وبالتالي لها تأثيرات على بطانة الرحم.
  • حدوث زيادة في هرمون الأستروجين الذي يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الأندروجين، فيعمل على نمو الشعر الزائد، وحب الشباب، عدم استجابته للأدوية المعتادة وفرط التعرق.
  • حدوث زيادة بالوزن، حيث يؤثر اضطراب الهرمونات على زيادة الوزن، وجعل الجسم معرض أكثر للسمنة، وخصوصًا في منطقة البطن والحوض.
  • الشعور بالاكتئاب.
  • حدوث ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع بنسبة الكوليسترول.

ما سبب تكيس المبايض عند البنات

ما سبب تكيس المبايض عند البنات

يرجع الإصابة بتكيس المبايض إلى عدد من الأسباب أهمها ما يلي:

  1. الإصابة بمقاومة الأنسولين، مما يعمل على حدوث إنتاج الأنسولين بكثرة في الدم، والذي يجعل المبايض تعمل على إنتاج الأستروجين، مما يؤدي إلى ظهور أعراض تكيس المبايض.
  2. الإصابة ببعض الاضطرابات الهرمونية مثل زيادة هرمون التستوستيرون.
  3. الإصابة بالالتهابات البسيطة التي تحفِّز تكيُّس المبايض لإنتاج الأستروجين.
  4. عوامل وجينات وراثية.
  5. زيادة نسبة هرمون البرولاكتين.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إن أفضل طريقة لعلاج تكيس المبايض هو اكتشافها مبكرًا، والبدء في تلقي العلاج ومعرفة كيفية التحكم في الأعراض الناتجة عنه.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق