العناية بالبشرة

كيفية الحصول على بشرة نقية

تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل التي تعرضها لظهور الحبوب والبهتان، مثل التعرض إلى الأتربة، وأشعة الشمس، والمكياج، والمستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية، لذا تحتاج إلى العناية الدائمة، ومعرفة كيفية الاهتمام بها، ويقدم لكِ بنات one كيفية الحصول على بشرة نقية وطرق الاعتناء بها.

كيفية الحصول على بشرة نقية

للحصول على بشرة نضرة يجب الاهتمام باتباع النصائح التالية:

1- الابتعاد عن المواد الكيميائية

يجب الابتعاد عن المواد الكيميائية والتي تعمل على التسبب بجفاف البشرة، وظهور الحبوب، والحرص على استخدام المنتجات الخالية من الكحول، والمخصصة لنوع البشرة.

أقرئي أيضًا: طرق تنظيف البشرة في المنزل.

2- غسل الوجه

من المهم غسل الوجه بشكل مستمر من أجل التخلص من الأتربة والبكتيريا العالقة على الجلد.

3- عدم ملامسة الحبوب

تجنب لمس الحبوب حيث تساعد على انتشارها في بقية الوجه، كما يعمل إزالتها باليد على ظهور الحفر في البشرة، وحدوث التهاب بها.

4- تجنب الشمس

تجنب التعرض إلى أشعة الشمس قدر المستطاع، حيث يخرج من الشمس الأشعة الفوق بنفسجية الضارة بالجلد، والتي تعمل على إصابتها بسرطان الجلد، والتجاعيد، لذا يفضل تجنبها أو وضع واقي من أشعة الشمس.

كيفية الحصول على بشرة نقية

5- النوم الكاف

أحد أهم العوامل التي تؤثر على صحة البشرة هي عدم الحصول على كمية مناسبة من النوم، حيث يتم زيادة الإفراز الزيتي للغدد الدهنية والذي يعمل على التسبب بالكثير من المشكلات للبشرة.

6- طعام صحي

الحصول على الغذاء الصحي هو أحد أهم الأسباب التي تعمل على الحفاظ على البشرة، لذا يجب الحفاظ على الحصول على كافة العناصر الغذائية والتي تتواجد في الأطعمة مثل الأسماك، والشاي الأخضر، والألبان، وغيرها.

أقرئي أيضًا: 3 وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق