العناية بالبشرة

أفضل وصفة لعلاج كلف الوجه

يُعد الكلف من المشكلات الجلدية التي تتعرض لها بعض السيدات، وهي عبارة عن تغير في لون الجلد وإصابته بالبقع البنية، بالإضافة إلى أنها تجعل البشرة سطحية وجافة، وغير متساوية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل وصفة لعلاج كلف الوجه من مكونات منزلية.

أسباب الكلف

يرجع أسباب الإصابة بالكلف إلى زيادة إنتاج الميلانين في الجلد، مما يعمل على التسبب بتكوين بقع جلدية داكنة، ويظهر الكلف بسبب عدة عوامل منها القلق المفرط، أو حدوث تغيرات في إنتاج الهرمونات، أو الإصابة باليرقان والزرقة، أو نتيجة بعض الصفات الوراثية.

أفضل وصفة لعلاج كلف الوجه

هناك عدة طرق لعلاج الكلف سواء بالليزر أو بالأدوية أو بالوصفات الطبيعية، وتُعد أفضل الوصفات التي تساعد على علاج الكلف ما يلي:

عصير الليمون والعسل

يساعد عصير الليمون والعسل على التخلص من تصبغات الجلد، حيث يعمل على تبييض البشرة، ويُستخدم كالتالي:

قومي بخلط كوب من عصير الليمون مع كوب من العسل وقلبيهم جيدًا، ثم ضعي في وعاء محكم الغلق، واستخدميه مرتين في اليوم على الأجزاء المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الجلد بالماء.

البطاطس

تساعد البطاطس على علاج البقع الداكنة وتحسين مظهر الجلد، لذا قومي بتقشير وتقطيع حبة بطاطس ثم افركي الجزء المقطوع على المنطقة المصابة بالكلف، كما يمكنك فرم البصل واستخدام العصير على الأجزاء المصابة، وتترك البطاطس على الجلد لمدة نصف ساعة، وتكرر الوصفة مرتين.

أفضل وصفة لعلاج كلف الوجه

الكركم

يُعد الكركم من المواد الطبيعية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة بنسبة عالية، مما يساعد على توحيد لون الجلد، وعلاج المشكلات بالبشرة، ولاستخدام الكركم قومي بخلط ملعقة من الكركم مع ملعقتين من الدقيق ونصف ملعقة من زيت اللوز وكمية مناسبة من الماء، وخلطهم معًا حتى يصبح الخليط عجينة، ثم ضعي الخليط على الكلف واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الجلد جيدًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق