نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً

التفاهم بين الزوجين أحد أركان الأسرة السعيدة، فالحوار والرقي في التفاهم يجعل الأبناء مستقرين نفسيًا، وللاستقرار النفسي والعاطفي للأبناء لابد من الاستقرار النفسي بين الزوجين، ولكن بعض الأزواج لا يطيقون الجلوس في المنزل، لذا تجدهم إما خارج المنزل يجلسون على القهوي أو جالسون بالمنزل ولكن مشغولون بالهاتف المحمول وهو الأمر الذي يحزن المرأة، فلا تجد الشريك الذي يجلس ويتحدث معها ويشاركها أحداثها اليومية، لذا في “بنات one” نجاوبك على كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً من خلال خطوات بسيطة.

كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً

التعامل مع الزوج يجب أن يتم بحكمة وعقل وخصوصًا في الوقت الذي تكونين فيه أكثر غيظًا وألمًا، فالرجل مثل الطفل يحتاج إلى ما يلهو به دون تفكير، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

تحدثي بهدوء

تواصلي مع زوجك بهدوء عن ما يزعجك من انشغاله عنك لساعات طويلة، وأنك تحتاجين أنت وأطفالك له لمشاركتكم أوقاتكم، وأن عليه البحث عن طريقة لإيجاد التوازن بين حياته الخاصة وبينكم.

كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً

الاقتراحات أفضل من الأوامر

أجعلي كلامك مع زوجك على شكل اقتراحات لطيفة، تمثل مشاعرك نحوه من حب لقضاء الوقت بصحبته، وتجنبي التوبيخ والكلام السلبي، فالرجل لا يحب هذه الطريقة، ففجأة ستجدين أن الأمر أصبح مشكلة.

اشغلي نفسك

بحث المرأة عن زوجها يرجع لسبب عدم وجود ما يشغلها، لذا عليك بالبحث عن هواية تسعدك، وتشغلك وتجعلك تشعرين بالسعادة في قضاء الوقت وبها.

الحياة لا تقف عند أحد

الرجل دائمًا يسوق الدلال فكلما أشعرتيه بحاجتك إليه للجلوس معك، كلما ابتعد عنك أكثر، لذا أشعري زوجك أنه يمكنك قضاء الوقت بدونه، وأنه لديك ما يشغل وقتك ويشعرك بالسعادة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الرجل ينظر للزواج على أنه قفص دخل إليه ولا يتمكن من الخروج، لذا فالمسيطر عليه هو فكرة سلبية عن الزواج، لذا تعاملي مع الأمر بذكاء وامنحيه حريته، واجعلي تواجده بالمنزل وقت سعيدًا له يجعله يشعر بالرغبة بالتواجد به باستمرار.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق